إيجابيات العمل من المنزل

Share your love

6 أخطاء شائعة للعمل في المنزل حاول أن تتجنّبها

العمل في المنزل هو الخيار الأمثل للكثير من الأشخاص للحصول على إنتاجية أكبر، إلا أنّه خلال العمل في المنزل يقع الموظفين بأخطاء كثيرة قد تنعكس بشكل سلبي على سير العمل وعلى الموظف، فيما يلي سنعرّفك على 6 أخطاء شائعة للعمل في المنزل.

7 سلبيات للعمل داخل المنزل – تعرّف عليها

أتاح وجود الإنترنت في عصرنا الحالي فرصة كبيرة لممارسة العمل عن بعد، حيث يستطيع أي شخص التواصل مع الزبون أو الشركة أو الجهة التي يعمل لديها خارج نطاقه الجغرافي، إلا أنّ العمل داخل المنزل له سلبيات كثيرة سنتعرف عليها فيما يلي.

8 إيجابيات للعمل من المنزل على الشباب العربي

تواجه معظم البلدان العربية وضعاً اقتصادياً مضطرباً وهذا ما تسبّب في عدم القدرة على توظيف الشباب العربي فأدّى ذلك إلى ارتفاع نسبة البطالة لذا كان لابدّ من ضرورة إيجاد فرص عمل جديدة خارج المنظمات الحكومية تُمكّن المواطن العربي من الانتفاع بها، ومؤخراً أصبحت البلدان العربية تشجع على فكرة العمل داخل المنزل سواء العمل عبر الانترنت أو العمل الحرفي. فيما يلي سنستعرض أهم إيجابيات العمل داخل المنزل على البلدان العربية.

العمل من المنزل: فرصة مُثمرة، لكن بشروط!

تستيقظ متثاقلاً في الساعة السادسة صباحاً بعد سماع صوت المُنبّه الذي يُعلِن حلول وقت النّهوض من أجل الذّهاب إلى العمل، فتتمنّى عندها لو كان بإمكانك تجاهل ندائه والعودة إلى نومك العميق بحريّةٍ غير مقيّد بالاستيقاظ باكراً. ويدفعك حوارك الداخلي الصّباحي مع نفسك إلى التفكير جديّاً في البحث عن فرصة عملٍ تمنحك مرونةً تمكنك من إنجاز عملك بهدوء وإنتاجية عالية وأنتَ في المنزل. سنخوض في هذا المقال في العمل من المنزل: إيجابياته، وسلبياته، وطرائقه، كما سنُقدّم بعض النّصائح في هذا الصّدد.

هل تتحول الشركات إلى العمل من المنزل بصورة دائمة؟

يمكن لفيروس كورونا تغيير أنماط العمل بشكلٍ دائم، فعند فتح مجال العمل من مكاتب الشركة مرَّةً أخرى، قد تجد الشركات التي أُرغِمت على قبول العمل عن بعدٍ بسبب الوباء أنَّ موظَّفيها لا يريدون العودة إلى المكتب. سوف تستفيد شركات التكنولوجيا من فكرة العمل من المنزل، ولكن قد تجد شركات أخرى أنَّ الموظفين لا يريدون العودة إلى المكاتب.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!