اكتئاب ما بعد الولادة

Share your love

اكتئاب ما بعد الولادة: أسبابه، أعراضه، طرق العلاج

قد يكون الشعور بالفرح والغبطة أو الإثارة هو ما يتوارد لأذهاننا عندما نتحدث عن تجربة الحمل والولادة. طفل صغير تحمله الأم بين يديها والشعور بروح جديدة تنضم إلى العائلة. لكن مهلاً هل تعلم أنه يمكن أن ينتج عن الولادة شيء أخر قد لا تتوقعه، ألا وهو "اكتئاب ما بعد الولادة".

الاضطرابات النفسية لدى النساء: تعريفها، أسبابها، وأشهر أنواعها

تعيش أغلب النساء في مجتمعاتنا مشاعر نفسية قاسية، حيث يختبرن مشاعر من الشكوى والتذمر والحزن والأسى والألم، وصولاً إلى إصابة بعضهن بالاكتئاب والقلق؛ ويُنظَر إلى شكواهن وآلامهن النفسية الحقيقية على أنَّها شكل من أشكال الدلع والمبالغة، دون أن يكون هناك محاولة جدية لفهم فيزيولوجية المرأة وما يمكن أن تتعرَّض إليه من اضطرابات. وفيما يلي حديثٌ يطول عن الاضطرابات النفسية التي تعاني منها النساء، وأسبابها، وأنواعها، والتعامل معها.

أنواع الاكتئاب وكيفية التعامل مع مرضى الاكتئاب

الاكتئاب يدمر الحياة، فهي الحقيقة البشعة، فالاكتئاب لا يعني قضاء أسبوعٍ عصيبٍ فقط، إنَّما هو حزنٌ أو يأس شديد يمتد لأكثر من يومٍ ويفقدانك الرغبة في الحياة. ومن المؤسف أنَّ الاكتئاب ليس له علاجٌ فوري. من خلال السطور القادمة سنتعرف على أنواع وأعراض الاكتئاب لدى المُصابين، وكيفية التعامل مع مرضى الاكتئاب.

كل ما تودين معرفته عن إكتئاب بعد الولادة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”0024379d11b3d97f526ebe3d-text/javascript”] [wpcc-script type=”0024379d11b3d97f526ebe3d-text/javascript”] يعد الحصول على طفل واحدا من أفضل الأشياء التي يمر بها الإنسان ، على…

عقار زولفت والرضاعة الطبيعي

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”44271553dee91b46bd343e34-text/javascript”] [wpcc-script type=”44271553dee91b46bd343e34-text/javascript”] ما هو عقار زولفت عقار زولفت هو الاسم التجاري لعقار سيرترالين عن طريق الفم.…

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!