7 نصائح كي تبدأ أيامك بإيجابية

ينتظرك العالم كل يوم كي تنهض من سريرك، وتطفئ جرس المنبه، وتسحب الستائر، وتنعم بضوء النهار ونسمة هواء منعشة تداعب خديك؛ ثم تبدأ رحلة تجهيز نفسك ليوم جديد؛ فهل يوجد شيء يمكنك فعله كي تنعم بيوم سعيد وإيجابي، خصوصاً إذا علمت أن ما تفعله في الصباح الباكر يحدد مسار بقية يومك؟ لذا نقدم إليك 7 نصائح بسيطة تساعدك في خلق صباح جميل ويوم أفضل.

ملخص كتاب “ابدأ بالأهم ولو كان صعباً” لبرايان تريسي (التهم هذا الضفدع)

يتضمن كتاب "ابدأ بالأهم ولو كان صعباً" لمؤلِّفه "برايان تريسي" 21 طريقةً ناجحةً للقضاء على التسويف وإنجاز الأعمال في أقصر وقت، ويستفتح الكاتب كتابه بقوله: "يُقال على مر السنين أنَّه إذا كان أول شيء تفعله كل صباح هو أكل ضفدع حي، فإنَّك ستكون راضياً طوال اليوم؛ ذلك لأنَّك تعرف أنَّ هذا سيكون أسوأ شيء يحدث لك طيلة النهار؛ وبالمثل، فـ "ضفدعك" هي واجبك الأهم والأكبر. نقدِّم إليكم في مقالنا هذا ملخصاً لأهم الأفكار التي وردت في كتاب برايان تريسي "ابدأ بالأهم ولو كان صعباً"؛ فتابعوا معنا.

20 عادة يومية يمارسها الأشخاص المنظمون

لا يوجد بيننا أحدٌ لا يعرف زميلاً له إمَّا في العمل أو المدرسة يحيا حياةً منظمةً بلا أيِّ عناء، إذ يبدو أنَّ هذا الشخص لا يفوِّت أبداً أيَّ موعدٍ نهائي، وينهي عمله دائماً في الوقت المُحدَّد، ويعرف دائماً أين يمكنه أن يعثر على الغرض الذي يبحث عنه. فلتعترف أيضاً أنَّك تغار بشكلٍ واضحٍ من ذلك الشخص، لكن لماذا؟ لماذا تغار منه إذا كان بإمكانك فعلاً أن تتعلَّم منه وأن تكون مثله تماماً؟ دعونا نتعرَّف إلى 20 عادةً يمارسها يوميَّاً الأشخاص الذين يحيون حياةً شديدة التنظيم.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!