التخلص من إدمان الهاتف المحمول

Share your love

12 نصيحة للتخلص من إدمان الهواتف الذكية

نزلتُ إلى مترو الأنفاق باتّجاه الممرّ الذي يسهّل انتقالي في الظّلمة تحت الأرض. كانَ هناكَ رجلٌ يُجري مكالمةً هاتفيّةً، يعترضُ الطريقَ أسفل الدّرج، ولم يبدِ أيّ استعداد لإنهاء مكالمته تلك. وبعد دقيقةٍ من الانتظار على الرّصيف، فُتحت أبواب المترو، وإذ بشخص ٍآخرَ يمشي بتثاقلٍ غير آبهٍ بما حوله، يدفعُ جسمه الضّخم داخل أبواب القطار وهو مستغرقٌ في خوضِ معركةٍ ملحميّة: الإنسان مقابل الكاندي كراش! سأعطيكَ لمحةً عن مزايا الهواتف المحمولة، لكن ليس قبل أن أنتهِ من ذكر الأمور المقلقة بشأنه.

10 طرائق للتخلص من إدمان الهاتف الذكي

أصبح الهاتف الذكي جزءاً لا يتجزَّأ من حياتنا في عصرنا الحالي؛ لكن ما يجهله الكثير منَّا أنَّ له الكثير من الأخطار النفسية والاجتماعية التي باتت تضرُّ مستخدميه، وتودي بهم إلى الإدمان والعزلة الاجتماعية. سنقدِّم إليكَ في هذا المقال 10 طرائق للتخلُّص من إدمان الهاتف الذكي.

5 نصائح للتخلص من إدمان الهاتف المحمول

ربَّما لا يكون الإدمان على استعمال الهواتف المحمولة أحد أنواع الإدمان المُعترَف بها رسمياً، إذ تعدُّ فكرة عدم امتلاك هاتف محمول ضرباً من المستحيل بالنسبة إلى العديد من الناس في وقتنا الحالي؛ ومع تزايد اعتمادنا على الهواتف المحمولة في التواصل مع الآخرين، وتنظيم الوقت، والتحقق من المعلومات؛ قد يبدو أنَّه من الصعب أن نتدبر أمورنا دونها. ماذا يجب عليك أن تفعل إذاً حينما تريد الابتعاد عن هاتفك وتجد أنَّ ذلك أمر صعب؟ اتبع هذه النصائح.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!