10 طرُق فعّالة لتنام بشكلٍ أفضل

يعاني الكثير من الناس من صعوبات كثيرة ومختلفة أثناء النوم قد تصل إلى حدّ الأرق بشكل يومي ومتكرّر، وذلك نتيجة لأسباب عديدة، ولكن لاتقلق! فباتباعك للقليل من النصائح يمكنك النوم بشكل أفضل ليلاً. سنقدّم في هذه المقالة 10 خطوات بسيطة عليك القيام بها للنوم بشكل أفضل.

10 عادات سلبية تمنعنا من النوم بعمق

ويعاني الكثيرون من عدم انتظام فترات النوم والاستيقاظ المتكرر خلال الليل ويؤدي ذللك إلى التعب والشعور بالنعاس أثناء النهار، وأوردت صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية مجموعة من العادات السلبية التي يمكن تجنبها والتي تمنع الإنسان من النوم بعمق وسكينة.

خطوتان تؤمنان لك النوم بطريقة طبيعية

الأرق هو عدم القدرة على النوم أو تقطّعه أو انخفاض جودته مما ينعكس بشكل سلبي على صحة الإنسان النفسية والجسدية، ويعتبر الأرق أحد أكثر المشكلات شيوعاً حول العالم، ويعود سبب الأرق لعوامل عديدة أهمها الضغوطات النفسية وما يرافقها من قلق واكتئاب وتوتر، وبما أنّ الأرق يشكل حيزاً كبيراً من اهتمام الناس سأقدم لك عزيزي خطوتين تؤمنان لك النوم بطريقة طبيعية بعيداً عن العقاقير الطبية.

تخلّص من هذه العادات لتنعم بنوم مريح وهادئ

يستلقي الإنسان كل يوم في الليل على فراشهِ آملاً بأن يحصل على ساعاتٍ من النوم المريح والهادئ، لكن ولسوء الحظ فإنّ هذه الأمنيّة قليلاً ما تتحقق وذلك بسبب إصابتهِ بالقلق واضطرابات النوم التي تنتج عن ممارستهِ لبعض العادات السيئة التي تحرمه من الحصول على نومٍ هادئٍ ومريح، والتي سنتعرّف على أهمها من خلال السطور التاليّة.

8 حيل ذكية للتغلّب على الأرق والنوم بعمق

يعرّف الأطباء الأرق بأنّه اضطراباً في النّوم يؤدّي إلى عدم قدرة الشخص على بدء النوم أو عدم قدرته على الاستمرار في النوم طيلة الليل، فينتج عن ذلك إمّا النوم لساعات قليلة جداً، أو النوم بشكل متقطع، وعادة ما يكون الأرق حالة مؤقتة لكن يستوجب علاجها بسرعة من أجل الحفاظ على الصحة العامة، ولأننا نهتم بصحتك سنقدم لك عزيزي فيما يلي 8 حيل ذكية للتغلب على الأرق والنوم بعمق.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!