7 نصائح للتخلص من الاكتئاب

الاكتئاب هو مزيج من مشاعر الحزن والوحدة، والشعور بالرفض من قبل الآخرين، أو الشعور بقلة الحيلة والعجز عن مواجهة مشاكل الحياة، وقد أصبح الاكتئاب سمة من سمات العصر الحديث حيث ارتفعت معدلات الاكتئاب عند الشباب بشكل ملحوظ، مما دفع خبراء علم النفس بوضع عدة نصائح للتخلص من الاكتئاب.

عشرون مادة غذائية تحارب الإكتئاب

غالباً مانشعر بالتعاسة والاكتئاب بسبب ضغوط الحياة المتراكمة والهموم التي تلاحقنا من كل صوب. لكن الحلول لتحسين مزاجنا كثيرة من بينها: الراحة وممارسة الرياضة واليوغا ونشاطات أخرى. وللنظام الغذائي أيضاً تأثير واضح على نفسيّتنا، إذ تسهم مواد غذائية عدة في إعادة النشاط والحيوية إلى جسمنا والابتسامة إلى شفاهنا. غيّروا نمط حياتكم، حسّنوا نوعية طعامكم وتمتّعوا بالحياة عبر إضافة المواد الغذائية التالية الكفيلة بإبعاد شبح الاكتئاب عنكم.

8 طرق ذهبية للتخلص من الاكتئاب

يُحدث الاكتئاب خللاً في مزاج الشخص وهذا ما يؤثر على نشاطه وسلوكه ومشاعره، ونظراً لتأثير الاكتئاب على حياة الانسان اليومية سنقدم لك 8 طرق ذهبية للتخلص من الاكتئاب.

6 طرق فعّالة للتخلّص من الاكتئاب الخفيف

الاكتئاب اضطراب نفسي يعاني منه حوالي 350 مليون شخص حول العالم، ويشعر المصاب به بحالة من الحزن واليأس والإحباط، تختلف شدة الاكتئاب من شخص لآخر فهناك اكتئاب خفيف لا يؤثر على الحياة اليومية وهناك اكتئاب شديد يحتاج لمعالجة طبية، سنتحدث اليوم عن بعض الطرق التي

5 طرق فعّالة للتخلّص من الاكتئاب

نتعرّض خلال حياتنا اليومية للكثير من الضغوطات والمشاكل التي تتسبّب لنا بالإصابة بالاكتئاب الذي يعدّ أكثر الاضطرابات النفسية شيوعاً، وعادة ما يرافقه خلل في المزاج، والشعور بالحزن والتشاؤم، وفقدان الحماس، مع انعدام وجود هدف للحياة، وكل ذلك يحرم الفرد من الشعور بالسعادة، ولأننا نريد أن تعيش بسعادة سنستعرض فيما يلي 5 طرق فعّالة للتخلص من الاكتئاب.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!