التخلص من المشاعر السلبية

Share your love

سيكولوجيا المشاعر: كيف تفهم عواطفك وتواجهها؟

تدخل الأحاسيس والمشاعر في شحن أو تفريغ طاقتنا، ومن ثمَّ تتدخل تدخُّلاً رئيساً وهاماً في قدرتنا على العمل والإبداع والابتكار، سواء كان ذلك بصورة إرادية أم غير إرادية. وتؤثر هذه المشاعر في الأفكار التي نكوِّنها عن الأشياء التي نراها، ونظرتنا للواقع، وتحليلنا لعناصره. وقد فسَّر علماء النفس هذه الأمور من خلال فرضيات وتخمينات عدة، سعت إلى فهم مصدر وغاية المشاعر الإنسانية وتأثيرها في النفس البشرية، وسنتعرف إليها معاً في هذا المقال.

9 فوائد صحية للضحك ستجعلك دائم الابتسامة

أثبتت الدراسات والأبحاث الطبية أنّ للضحك تأثيرات متفاوتة على صحة الإنسان. فما نعلمه ونراه أن الضحك يخفف الألم ويقلل التوتر ويشعرنا بالسعادة، ولكن هل كنا نتوقع أنه أيضاً يقوي المناعة؟! نظراً لأهمية تأثير الضحك بدأت نوادي الضحك على طريقة اليوجا تنتشر في بعض الدول المتقدمة في العلم كالولايات المتحدة الامريكية. وعلى الرغم من أهميته فإنّ الكثيرين لا يحصلون على الضحك الكافي ولكي نستشعر أهمية الضحك الحقيقية، دعونا نستعرض معا كيف ينعكس إيجابياً على صحتنا.

5 طرق للتخلص من المشاعر السلبيّة التي تسيطر عليك

ضغوط العمل، المشاكل اليوميّة، الظروف الاقتصادية والمعيشيّة، كل هذه العوامل وغيرها تؤدي إلى تراكم كميّاتٍ كبيرة من المشاعر السلبيّة داخل الإنسان مسببةً لهُ العديد من المشاكل النفسيّة ، وللتخلص من هذه المشكلة ماعليك إلّا أن تقوم بقراءة هذه المقالة التي سنُعرّفك من خلالها على مجموعة من النصائح التي ستتخلص بواسطتها من كل المشاعر السلبيّة التي تنتابك.

6 طرائق فعالة لتحمي نفسك من الطاقة السلبية

فإذا كنت محاطاً بطاقةٍ سلبيةٍ مصدرها زميلٌ، أو شريكٌ، أو صديقٌ، أو فردٌ من أفراد الأسرة يجب عليك أن تعرف كيف تحمي نفسك من الوقوع فريسةً لها. إليك 6 استراتيجيات فعالة لتحمي نفسك من خطر السلبية.

الذكاء العاطفي والذكاء الاجتماعي

ما هي خصائص الذكاء الاجتماعي؟ وهل يوجد فرق بين الذكاء العاطفي والاجتماعي؟ كيف يمكن لنا تطويرهما؟ سيرشدك هذا المقال عن كل ما يخص هذا الموضوع مع ذكر أهم الكتب والمراجع بذلك.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!