7 طرق لمحاربة الشعور بالوحدة

قضى الملايين من الأشخاص حول العالم بداية عام 2021 تحت الإغلاق؛ لكن يبدو أنَّ طرح اللقاحات يوفر - على الأقل - طريقاً للخروج من الجائحة. إلا أنَّ هناك العديد من الطرائق التي يمكننا من خلالها التواصل مع بعضنا بعضاً خلال هذه الأوقات، كالكتابة إلى الغرباء أو التطوع في مؤسسة خيرية؛ وذلك للتغلب على الشعور بالوحدة.

كيف تتغلب على الشعور بالوحدة؟

من غير المفهوم أن تمرُّ سنوات كاملة دون أن يلحظ أحد أن شخصاً ما قد مات، ولكنَّها مع ذلك، تحدث بصورة متكررة؛ إذ يعيش الشخص أحياناً بمفرده. سنتحدث في هذه المقالة عن مخاطر الوحدة، وطريقها المظلم. كما سنقدم إليك بعض النصائح المستندة إلى الأدلة لتساعدك على تقليل الشعور بالوحدة في هذا العالم القاسي.

الوحدة النفسية: أسبابها وطرق علاجها

الوحدة هي شعور نفسي مؤلم حيث يشعر المرء بأنه وحيد في هذا العالم ولا يوجد أحد بقربه لكي يسانده ويساعده، تشير بعض الدراسات إلى أنّ البشر على اختلاف أعمارهم وأجناسهم قد يعانون من الشعور بالوحدة، ولأنّ مشكلة الوحدة أصبحت من المشاكل الشائعة في مجتمعنا العربي سنعرفك عزيزي على أسباب الشعور بالوحدة وأهم طرق علاجها.

ماذا ستفعل إن كنت وحيداً بلا أصدقاء؟

من الصّعب أن نصدق بأنّ شخصاً ما ليس لديه أيّ أصدقاء، لكن هذا الأمر يحصل مع الكثيرين حول العالم. قد يعود السّبب في ذلك لظروف الحياة، كالانتقال إلى مدينة جديدة أو حتّى لبلد جديد. أو قد يعود السّبب لحدوث أمر ما يجعلنا نُعيد النّظر في الأشخاص المحيطين بنا. قد تكون أنت عزيزي القارئ من الأشخاص الذين يعانون مشكلة في الحصول على الأصدقاء، ممّا يجعلك من دون أصدقاء بين الحين والآخر، أو تكون قد وجدت نفسك وبشكل مفاجئ شخص بلا أصدقاء ولا تدري ما السّبب.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!