المبالغة في التفكير تضر بسلامتك

عندما يقترب موعد النوم، وتجد أنّك صاحٍ مع ذلك وتحدِّقُ في السقف، وتتصارع في عقلك كلُّ أنواع الأفكار، وتفكِّر في شيءٍ قلته، وتتساءل عمَّا إذا كانت الأمور قد ساءت، وتفكِّر في إجراءٍ سابقٍ نتجت عنه عواقب سلبية؛ ثمَّ تبدأ في الشعور بالقلق بشأن كلِّ الأشياء التي يمكن أن تفشل، وتشعر مع كلِّ فكرةٍ عابرةٍ أنَّ مزاجك يتعكَّر. إذا كان هذا مألوفاً لك، فقد تكون تعاني من المبالغة في التفكير (Overthinking).

5 خطوات لتكوين موقف ذهني إيجابي

ستبدأ تنمية موقف ذهني إيجابي عندما تدرك أنَّك لست الوحيد الذي عانى ونجا وبدأ من جديد؛ فأنت لست وحدك، وهناك دوماً طريق عبر الظلام، وحكمة بسيطة تكمن وراء ذلك يمكنك الاعتماد عليها لمساعدتك على تقبل الحياة بإيجابية. فيما يأتي 5 خطوات لتنمية موقف ذهني إيجابي، والتي توضح لك بالتفصيل أهمية أن تكون إيجابياً؛ حيث يساعدنا فهم ذلك في سعينا هذا بقدر ما يساعدنا تبني هذه العقلية.

7 خطوات لممارسة اليقظة الذهنية والتخلص من القلق والتوتر

كانت هذه واحدة من أكثر السنوات إرهاقاً في التاريخ الحديث؛ لقد بلغ القلق أعلى مستوياته على الإطلاق، وحان الوقت لإيجاد بعض الطرائق للتعامل معه. يمكن أن تساعدك اليقظة الذهنية في الحد من القلق والتغلب على التوتر المفاجِئ في المستقبل.

أسباب ضغوط القيادة وكيفية التعامل معها

لعلَّك مررتَ بهذه التجربة من قبل: تستعدُّ للقاء بمديرك منذ أيام لتطلب منه الترقية التي تستحقها بجدارة؛ وعندما يحين وقت ذلك اللقاء، تشعر بالتوتر وتتعرق راحة يدك ويغمرك إحساس شديد بالإثارة. سنتحدث في هذا المقال عن 7 استراتيجيات للتخلص من ضغوط القيادة.

7 عادات للتمتع بذهن مرن

العادات هي انعكاس لمجموعة من الخيارات اليومية، حيث توصل بحث من "جامعة ديوك" (Duke University) عام 2006 إلى أنَّ أكثر من 40% مما نفعله تحدده العادات وليس القرارات؛ بمعنى أنَّه بإمكاننا تغيير جزء كبير من حياتنا بمجرد استبدال عاداتنا السيئة بممارسات أفضل. يحتاج قادة هذا العصر إلى ما هو أكثر من المعرفة والخبرة في مجال ما، إذ لا بد من تمتعهم بعقل منفتح وأفقٍ واسع. إليك بعض العادات التي بإمكانها تعزيز مرونتك.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!