الاختلاف بين المثابرة والكمال

أنت تدرك أهمية المثابرة لإحراز التقدم، والقيام بعمل أفضل، والحصول على الغرض المطلوب، وتحقيق مستوى معيَّن من النجاح في معظم مجالات الحياة؛ وبمجرد أن تدرك قوة المثابرة، ستكون هناك عواقب مرتبطة بهذه المعرفة، وهذه العواقب تتمثل في عقلية "الحصول على كل شيء أو لا شيء"، فهذا الموضوع ليس واضحاً؛ لذلك دعنا نتحدث عن المثابرة وكيف يمكننا استخدام العلم والبحث لتجنب الأخطاء والعثرات الشائعة.

كيف تتعامل مع الفشل وتتابع نجاحك دون توقف؟

غالباً ما يُنظَر إلى الفشل في مجتمعاتنا التي تقدس التفوق على أنَّه أسوأ موقف يمكن أن يتعرض إليه الإنسان؛ وبدلاً من تقبله كفرصة للتعلم والتطور والنمو، غالباً ما يرى الأشخاص الذين يفشلون في بعض جوانب حياتهم الفشل عائقاً ثابتاً، مؤكدين لأنفسهم أنَّهم غير قادرين على التغلب على نقاط ضعفهم. هل تعاني من أجل التغلب على الفشل وتجاوزه والبحث عن طريق النجاح؟ بالنسبة إلى الأشخاص الذين يسعون إلى التغلب على الإخفاقات السابقة، نقدم إليكم هذه المقالة لتعلُّم طريقة التعامل مع الفشل والعودة إلى طريق النجاح.

10 خطوات كي تخرج من منطقة راحتك وتتغلب على مخاوفك

إنَّ القدرة على المجازفة والخروج من منطقة الراحة هي الطريقة الأساسية التي نتقدم من خلالها، لكنَّنا كثيراً ما نخشى اتخاذ هذه الخطوة الأولى؛ لكن في الحقيقة، لا تنطوي منطق الراحة على الراحة فعلياً، بل على تلافي الشعور بالخوف؛ لذا عليك كسر سلسلة الخوف كي تخرج من منطقة راحتك؛ وبمجرد أن تفعل ذلك، ستتعلم الاستمتاع برحلة خوض المخاطر، والتقدم خلالها. إليك 10 نصائح تساعدك في الخروج من منطقة راحتك والاقتراب من النجاح.

13 من مشكلات الحياة الشائعة، وكيفية حلها

نواجه المشكلات طالما نحن أحياء، لكنَّنا لا نعيرها انتباهنا حتى نشعر بتأثيرها الكبير فينا، ويحدث ذلك عندما تصبح المشكلة مصدراً للقلق أو الأذى أو الحزن. يمكن لمشكلات الحياة -اعتماداً على حجمها- أن تكون كالعصي في عجلة التقدم. لذا نورد في هذا المقال بعض المجالات المشتركة التي من المحتمل أن تواجه مشكلات فيها في أثناء تقدمك لتحقيق فرصك في الحياة، ونذكر أيضاً مناهج عملية في التعامل وإدارة وحل هذه المشكلات.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!