7 عادات فعالة لتتوقف عن إرضاء الآخرين

ويقول باولو كويلو (Paulo Coehlo): "عندما تقول "نعم" للآخرين، تأكد من أنَّك لا تقول "لا" لنفسك". لذا فإنَّ محاولة إرضاء الآخرين طوال الوقت غالباً ما يكون خياراً أسوأ ممَّا قد يظنه المرء في البداية، ولكن كيف يمكنك تغيير هذا السلوك والتوقف عن إرضاء الناس على حساب تطلعاتك احتياجاتك؟ هذا المقال مأخوذ عن الكاتب هينريك إيدبرك (Henrik Edberg)، والذي يحدثنا فيه عن تجربته الشخصية في التوقف عن إرضاء الآخرين من خلال عدة أمور يجب الإقلاع عنها.

كيف تتعامل مع الحاقدين والنقاد الذين يصدرون أحكاماً عليك وعلى عملك

الجميع يسعى للعيش بسعادة وهناء، لا يهم كيف اخترت أن تعيش حياتك، سواءٌ أنشأت عملاً أم كنت موظفاً في شركة، أنجبت أطفالاً أم اخترت عدم الإنجاب، فهناك من سيحكم على أفعالك، ستجد دوماً أشخاصاً حاقدين وصعبي المراس.

كيف تتقبل النقد البناء بروح رياضية؟

ينزعج الكثيرون من توجيه الآخرين النقد البنَّاء لهم، لأنَّهم يرون فيه إهانة واستخفافاً بالعمل الذي أنجزوه. من خلال السطور القادمة سنتعلم كيفية تقبل النقد البناء بروح رياضية.

5 صفات عليك أن تتمتّع بها إلى جانب شهاداتك العلمية

تعتبر الشهادة الجامعية الخطوة الأولى التي يُحرزها الشباب في بداية حياتهم المهنية، لكنها ليست الأخيرة. إذ عليهم إلى جانب الشهادة التمتّع بصفات هامة، الأمر الذي لفت إليه موقع Business Insider بالاستناد إلى بيانات موقع Quora للعمل. وقد جمع الأول المهارات الهامّة لتعلّمها والطرق الأفضل لقضاء الوقت بين العشرين والثلاثين من العمر، وفقاً لما يتبين في إحصاءات الثاني.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!