التعليم عن بعد

Share your love

9 نصائح للتعلم الفعال عن بعد

إذا كنت تخضع لدورة أو تسعى إلى نيل شهادة جامعية في الوقت الحالي، فمن المحتمل أن تتلقى معظم دروسك من المنزل بدلاً من التواجد في مكان فعلي؛ وهذا ما يُسمَّى التعلم عن بُعد، والذي ترافقه غالباً بعض التحديات الفريدة. فكيف تتعلم بفاعلية عن بُعد؟ وكيف يمكنك استيعاب المادة والتعلم بوتيرة متسارعة؟ والأهم من ذلك، كيف تجد المتعة فيها وتحافظ على الحافز في التعلم؟ هذا ما سوف تتعلمه في هذا المقال.

أكثر 7 نصائح فعالة للمتعلمين عبر الإنترنت

بغض النظر عن المرحلة التعليمية التي وصلت إليها، فإنَّ مفتاح التطور المعرفي هو معرفة أفضل أساليب التعلم. تختلف قدرات كل شخص وطريقته في التعلُّم والدراسة، ومن أجل ذلك جمعنا لك بعض التقنيات الأكثر فاعلية للتعلُّم عبر الإنترنت والتي يمكن أن تُطبِّقها بنفسك.

3 خطوات رئيسية كي تصبح مدرب صف افتراضي محترف

في الآونة الأخيرة أضحت مسألة التعليم عن بعد هي الشغل الشاغل للمؤسسات التعليمية، في ظل انتشار جائحة كورونا فقد أصبحت معرفة أساليب التعليم عن بعد ضرورة ملحة لكل معلم. لذا، كجزءٍ من استعدادك لتصبح مدرباً في التعليم الافتراضي، عليك أن تكمل الخطوات الرئيسة الثلاثة الآتية.

أفضل 5 استراتيجيات لإنهاء الجلسات الافتراضية بصورة جيدة

بينما تتناول الكثير من المنشورات والمقالات على المدونات ومواقع التواصل الاجتماعي أهمية إشراك المتعلمين في جلسات التدريب الافتراضي، إلَّا أنَّه ما من أحد يذكر كيفية خروج هؤلاء الأشخاص من الجلسات مفعمين بالطموح والإلهام والتحفيز.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!