20 شيئاً يجب عليك تذكره إذا كنت تحب شخصاً مصاباً بالاكتئاب

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، يوجد أكثر من 350 مليون شخص حول العالم يعانون من الاكتئاب. إليك 20 أمراً بسيطاً يجب أن تتذكره عند التعامُل مع أولئك الذين يخوضون صراعاً مع الاكتئاب؛ ولن تساعد هذه النقاط على التخلُّص من وصمة العار المتعلِّقة بالاكتئاب فحسب، بل قد تساعد الفرد الذي يعاني من الاكتئاب على التعافي أيضاً.

6 طرق تساعدك في التغلب ذاتياً على الاكتئاب

يعاني الكثير منا من الاكتئاب ويسعون إلى التخلص منه، لكن قد يستمر الاكتئاب فترة طويلة، مما يعيق قدرة الشخص على عيش حياته؛ فإذا كنت تعاني الاكتئاب، فأنت لست وحدك؛ فهو من أصعب أمراض الصحة العقلية التي تصيب الرجال والنساء على حدٍّ سواء، وأكثرها شيوعاً في العالم.

كيف يتغلب رواد الأعمال على الاكتئاب؟

في أحلك ساعات اكتئابي، كنت أشعر بكراهية شديدة تجاه نفسي، كرهت نفسي؛ وذلك لأنَّني لم أتمكن من فعل الأشياء التي أحببتها؛ وذلك لأنَّني كنت بالكاد أستطيع العمل بسبب الإرهاق العقلي، وكرهت نفسي لأنَّني شعرت بأنَّي محتال؛ فبعد أن درَّست لمدة 15 عاماً عن المساعدة الذاتية وألَّفت عنها 3 كتب، ومع ذلك، فشل كل شيء علَّمته للآخرين في مساعدتي أنا، لم يَهُم إن كان طعامي صحياً أم كم تمرنت أم قرأت.

8 طرق تساعدك على عيش حياة سعيدة بعيداً عن الكآبة

الضغوطات النفسية والمشاكل الأسرية والمهنية وقلّة الموارد المالية تجعلنا ندخل في دوامة من الكآبة فنشعر بالحزن والوحدة والعجز والحيرة فنرفض التواصل مع الآخرين ونفضّل الجلوس منعزلين عن العالم الخارجي وهذا ما يتسبب في تحول الكآبة لمرض نفسي يصعب علاجه، ولأننا نريد أن تعيش حياة سعيدة بعيداً عن الكآبة سنستعرض عزيزي فيما يلي بعض الطرق التي تساعدك على تحقيق ذلك.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!