6 نصائح للنهوض من جديد بعد الفشل

قد يحدث الفشل مع أي شخص، وليس فقط مع الأشخاص الذين يصنعون التلسكوبات الفضائية، فقد يفشل بعضهم في تقديم عرض تقديمي مثلاً، أو في إنشاء شركة جديدة، أو قد تنهار متاجرهم، وقد يُحظَر الكُتَّاب أحياناً، ويمكن أن يكون الفشل أزمةً كبيرة تمنعك في الكثير من الأحيان من المحاولة مرة أخرى. في هذه المقالة نضع بين يديك عزيزي القارئ 6 نصائح للنهوض من جديد بعد الفشل.

كيف تتعامل مع الفشل وتتابع نجاحك دون توقف؟

غالباً ما يُنظَر إلى الفشل في مجتمعاتنا التي تقدس التفوق على أنَّه أسوأ موقف يمكن أن يتعرض إليه الإنسان؛ وبدلاً من تقبله كفرصة للتعلم والتطور والنمو، غالباً ما يرى الأشخاص الذين يفشلون في بعض جوانب حياتهم الفشل عائقاً ثابتاً، مؤكدين لأنفسهم أنَّهم غير قادرين على التغلب على نقاط ضعفهم. هل تعاني من أجل التغلب على الفشل وتجاوزه والبحث عن طريق النجاح؟ بالنسبة إلى الأشخاص الذين يسعون إلى التغلب على الإخفاقات السابقة، نقدم إليكم هذه المقالة لتعلُّم طريقة التعامل مع الفشل والعودة إلى طريق النجاح.

لماذا يعدُّ الفشل صديقك المفضل في العمل؟

إليك هذا السر الصغير، لقد عوَّدك أفراد العائلة، والأصدقاء، والمجتمع على تجنُّب الفشل؛ بدلاً من اغتنام الفرص للتعلم من أخطائك؛ فقد علموك البقاء ضمن منطقة راحتك وتوخي الحذر وعدم المخاطرة. سنوضح لك في هذا المقال كيف يمكنك تقبل الفشل باتباع بعض الاستراتيجيات العملية التي تغير من طريقة تفكيرك.

6 مهارات مميزة للتغلب على الفشل

لماذا بعض الأشخاص ناجحون وبعضهم الآخر فاشلون؟ ربما بعض الناس يسميه الحظ أو الواسطة أو التوفيق، فلتسمِّه ما تشاء، إنَّنا لا ننكر أنَّ القليل من الذين يصلون إلى النجاح يصلون بالحظ، أو اليانصيب، أو الواسطة، أو غيرها، ولكنَّ أكثر الناجحين يصلون إليه باجتهادهم، وبتغلُّبهم على الفشل، وخلال الأسطر القادمة سوف نتعلم مهارات لنتغلب بها على الفشل.

19 أمراً يمنعكَ من أن تُصبحَ ثريَّاً

بدأ الصحفي نابليون هيل الكشفَ عن قبل حوالي 80 عاماً. قضى منهم ما يقارب 25 سنة في دراسة أكثر من 500 مليونير عصامي، كشف هيل في المقابل عن 30 "سبباً رئيسيَّاً للفشل" يحول بين الكثيرين وبينَ الثَّراء. إليكم 19 سبباً منها لا تزال تصلح ليومنا هذا.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!