كيف تتغلب على النقد الذاتي وتتحكم بقلقك؟

"ماذا لو حدث شيء سيِّئ؟". هذا هو صوت النقد الذاتي الذي يرافق حياتنا جميعاً، هذا المقال مأخوذ عن الطبيبة النفسية "إليزابيث لومباردو" (Elizabeth Lombardo)، والتي تُحدِّثُنا فيه عن كيفية التخلص من صوت النقد الذاتي في ذهنك الذي يحبطك.

9 نصائح من الأطباء النفسيون لإعادة صياغة قلقك الوجودي

في الوقت الذي ينتشر فيه قلقنا الوجودي بكثرةٍ بسبب تفشِّي وباء فيروس كورونا المستجد، تبارى الكثيرون منَّا ليتعلَّموا كيفية معالجة هذا القلق. ولحسن الحظ، يوجد حولنا مجموعةٌ واسعةٌ من الآليات العلاجية التي يمكننا تسليح أنفسنا بها لمواجهة أفكار قلقنا الوجودي، رغم وجود الكثير ممَّا لا يمكننا السيطرة عليه الآن. ولكن، إذا كنت شخصاً يتخبَّط في الكثير من المخاوف، فإنَّ تعلُّم إعادة صياغة أفكارك نقطةٌ جبارةٌ لبدء تخفيف هذا العبء قليلاً.

4 خطوات لمساعدة رواد الأعمال في التغلب على القلق

لقد علَّمنا عام 2020 أنَّ الحياة مليئة بالتحديات، حيث يواجه الناس تحديات في شؤونهم المالية والصحية، ومع عائلاتهم، وعلاقاتهم، وأعمالهم، وحتى معاركهم الشخصية مع ذواتهم. هذا المقال مأخوذ عن الكاتب أدريان شيبرد (Adrian Shepherd)، والذي يُحدِّثنا فيه عن طرائق عدَّة موجّهة لرواد الأعمال للتخلص من القلق.

كيف تتغلب على عقليّة لا أقوى على فِعل ذلك

قد تشعر بنوعٍ من القصور عندما يتباهى الآخرون بالأماكن المذهلة التي يذهبون إليها، والأشخاص الرائعين الذين يقابلونهم وبالأشياء المثيرة للغيرة التي يبتاعونها. ولكن ذلك الصّوت الموجود في رأسك، يحدثك عن العجز عند تعرُّضِك لموقفٍ من نوع "لا يمكنني القيامُ بذلك". ولتفادي الوقوع مجدداً في ذلك الفخ، هذه المقالة تتحدث عن الطرق التي يمكن من خلالها التغلب على ذلك الشعور.

6 طرق لمواجهة مشاعر التوتر التي لا مبرر لها

في مرحلة ما من حياتك ستشعر بشكل من أشكال القلق. لذا دعونا الآن نلقي نظرة لنحدد استراتيجيات التصدي للقلق، وذلك لمساعدتكم على التعامل بفاعلية مع التجارب القاسية والمُنهِكة التي يسببها إحساس القلق الذي لا مُبرِّر له. هذا المقال مأخوذ عن المدون إيفان جاراشوير (Evan Jarschauer)، والذي يحدثنا فيه عن طرائق التغلب على مشاعر القلق.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!