4 خطوات لتعزيز تقدير الذات بفاعلية

تلعب الطريقة التي ترى فيها نفسك دوراً أساسياً في نوع الحياة التي تعيشها؛ فعندما يكون لديك تقدير إيجابي لذاتك ستشعر بالرضا عن نفسك. إذا كنت ترغب في تعزيز تقديرك لذاتك بسرعة وكفاءة، نقدم إليك فيما يلي 4 خطوات يمكنك اتباعها.

10 استراتيجيات تساعدك في تقبل التغيير في الحياة مهما كان قاسياً

التغيير هو طبيعة الحياة، وقد ندرك ذلك عندما نفكِّر في الحياة والموت، ومرور الوقت وسيره إلى الأمام باستمرار؛ حيث يتغيَّر كل شيء، ويجب علينا تقبُّل ذلك. فيما يأتي خطوات يمكنك اتِّباعها لإتقان فن التغيير، ففكِّر فيها كوسائل تساعدك عندما تغفل ذات يوم أو تتعرَّض إلى الخطر، فضلاً عن إضافة المرونة إلى أسلوبك وطريقة تفكيرك.

كيف تصنع التغيير في حياتك من خلال تغيير عاداتك؟

لنفترض أنَّك أردتَ إجراء تغييراتٍ في حياتك، وتساءلت عن كيفية إجرائها بنجاح. كان هذا في الصيف عندما كنت تريد استعادة لياقتك، وتتناول مزيداً من الطعام الصحي، وتفقد الوزن الزائد. ومع ذلك، فقد شهِدَتْ عضوَّيتك الجديدة في الصالة الرياضية انخفاضاً في عدد زياراتك الأسبوعية من أربع زياراتٍ إلى زيارةٍ واحدةٍ بسبب تغيُّر متطلَّبات العمل. من السهل الخروج بأفكارٍ وطرائق لتغيير حياتك؛ لكنَّ تحويل هذه الأفكار والطرائق لتصبح عاداتٍ هو الأصعب. سنقدّم لك في هذا المقال خطواتٍ عملية تساعدك في تغيير وترسيخ العادات.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!