التهاب المسالك البولية

Share your love

عدوى الجهاز البولي خطر قد يُهدّد حياتك الزوجية

كثيراً مايُصاب الزوجين بمشكلة عدوى الجهاز البولي، كالتهاب المثانة، الكلية، الحالب، وتُعتبر المرأة أكثر عرضةً للإصابة بهذه المشكلة لأنّ قناة مجرى البول عند النساء تكون أقصر من قناة مجرى البول عند الرجال، من خلال هذه المقالة ستُقدم لك مجموعة من المعلومات المهمة عن مشكلة عدوى الجهاز البولي عند الزوجين.

التهاب المسالك البولية – أسبابها – أهم طرق الوقاية منها

التهاب المسالك البولية حالة مرضية تصيب الرجال والنساء، وتنتج عن بكتيريا تصيب الجهاز البولي في جسم الإنسان فيشعر الشخص بآلام شديدة وحرقة عند التبول، كما ويشعر بالرغبة المتواصلة في التبول وفي بعض الأحيان يتسرّب البول بكميات قليلة، أما رائحة البول تكون قوية تحتوي على نقاط دم وقد يتسبّب إهمال معالجته في الإصابة بالفشل الكلوي، ولأننا نهتم بصحتك سنستعرض فيما يلي أسباب هذا الالتهاب وأهم طرق الوقاية منه.

تعرّف على أسباب التهاب المسالك البولية عند النساء

يتكوّن الجهاز البولي في جسم الإنسان من الكليتين، الأنابيب البولية، المثانة والإحليل، ويتعرّض هذا الجهاز للكثير من الأمراض، ويعتبر التهاب المسالك البولية من أكثر الأمراض التي تصيبه، حيث ينتج هذا الالتهاب من عدوى بكتيرية، والجدير بالذكر أن النساء أكثر عرضة من الرجال في الإصابة به، ونظراً لشيوع هذا المرض المؤلم سنتحدث عنه بالتفصيل.

نصائح للحفاظ على صحّة الكلى والمجاري البوليّة

تلعب الكلى دورًا أساسيًا ومهمًا في جسم الإنسان، فهي المسؤولة عن عمليّة تنظيف الجسم من مختلف السموم الضّارة وبشكلٍ خاص البول، لهذا فإنّ أي خلل في عملها يؤثر سلبًا على صحّة الإنسان وقدرتهِ على العيش بطريقةٍ سليمة في الحياة، فيما يلي سنقدّم لك مجموعة من النصائح الضروريّة للحفاظ على صحة الكِلى والمجاري البوليّة.

التهاب مجرى البول عند المرأة: أسبابه، أعراضه، طرق الوقاية منه

يُعتبر التهاب مجرى البول من الأمراض المنتشرة كثيراً بين النساء، كما يعتبر من الأمراض الخطيرة في حال لم تتم معالجته بشكل سريع، فقد يصل الالتهاب إلى المثانة والحالبين والكلية، ولأنّ هذا الموضوع يهم كل امرأة سأقدم لكِ عزيزتي أهم المعلومات عن التهاب مجرى البول.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!