ماذا يحدث عندما تحيط نفسك بأشخاص إيجابيين؟

الحقيقة هي أنَّه لا يمكنك أن تعيش حياة إيجابية بينما تقضي الكثير من الوقت مع أشخاص سلبيين يجرونك إلى أسفل؛ لكنَّ الخبر السار هو أنَّه يوجد حل بسيط لذلك: "أحِط نفسك بأناس إيجابيين". إليك 8 أشياء مذهلة ستحدث عندما تحيط نفسك بأشخاص إيجابيين.

الاستفادة من الفشل: كيف يمكن لإخفاقاتك أن تدعم نجاحك المستقبلي؟

سُئل توماس إديسون (Thomas Edison) ذات مرة عن ماهية شعوره بعد فشله لألف مرة، فكان رده: "لم أفشل ألف مرة؛ فالمصباح الكهربائي هو اختراع يتطلب 1000 خطوة، وقد تعلمت 1000 طريقة لا تصلح لصنع مصباح كهربائي". لابدَّ أننا جميعاً فشلنا في مرحلة ما من الحياة، لكنَّنا من اخترنا أن نبقى فاشلين أو أن نستفيد من الفشل. إليك في هذه المقالة كيف يمكن أن يدعم الإخفاق النجاح المستقبلي، و9 نصائح للاستفادة من الفشل.

15 طريقة لتكون لطيفاً مع نفسك

قد تواجه أوقاتاً عصيبة أحياناً، وتشعر وكأنَّك في مَهمَّة شاقة للخروج من الروتين العاطفي والعقلي لتكون أكثر لطفاً مع نفسك؛ لكن لحسن الحظ، هناك العديد من الطرائق المتاحة لنا لاستعادة هدوئنا. بإمكاننا تطبيق طرائق في روتيننا تعزز قوة التعاطف مع الذات بشكل أكبر وهي مذكورة في هذه المقالة.

15 خطوة لتعزيز دوافعك اليومية

نرغب أحياناً في جلب زخم إيجابي إلى حياتنا من خلال إجراء تغييرات كبيرة سعياً إلى تعزيز دوافعنا اليومية؛ ولكنَّ الحقيقة هي أنَّ جل ما علينا فعله هو استخدام استراتيجيات بسيطة لاكتساب دوافع جديدة؛ لذا نقدِّم إليك 15 خطوة بسيطة لتعزيز دوافعك اليومية.

هل أنت متمسكٌ بعلاقاتٍ تُعيقُ تقدُّمَك؟

فكِّر في شخصٍ تحبُّ قضاء الوقت معه، شخصٌ يملأ الحياة بالحماسة، ويكون ذا أسلوبٍ يجعلك تعيدُ صياغة تحدياتك، ويدعم ثقتك بنفسك لتخطِّي العقبات التي تعترض طريقك، ويُشجِّع طريقة تفكيرك، ويدفعك إلى تقليل الشكِّ في قدراتك؛ وتكون قادراً على الاعتماد عليه. ربَّما قد حان الوقت لتقرِّر أن تصبح أكثر انتقائيةً في علاقاتكَ التي تعلِّق آمالاً عليها. إليكَ بعض الاستراتيجيات كي تبدأ ذلك.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!