كيفَ تقلل من توترك في أثناء العمل؟

الشعور بالتعب الشديد والإرهاق في العمل مع وجود مهام يجب عليك إنجازها كل ذلك يؤدي إلى المماطلة، والتي بدورها تزيد الأمور سوءاً؛هذا المقال مأخوذ عن الكاتبة "تشونسي مادوكس" (Choncé Maddox)، والتي تُحدِّثُنا فيه عن كيفية التغلب على الشعور بالتوتر والتكيُّف في الأيام التي يكون فيها العمل مُرهِقاً.

الإدمان على الإجهاد

إنَّ التخلص من إدمان الإجهاد في العمل يشبه التخلص من أي إدمان آخر؛ إذ إنَّه صعب، ويجب أن تكون رغبتك في تغيير ظروفك أعظم وأقوى من جاذبية ما تدمن عليه، ولكن إذا كنت ملتزماً بحل المشكلة، فيمكنك تحقيق ذلك.

20 نصيحة لتحافظ على نفسيتك وتتلّخص من التوتر والإجهاد

يتعرّض الإنسان في حياتهِ اليومية للعديد من المشاكل المتعلقة بصعوبات العمل والخلافات العائليّة العابرة التي تترك أثرًا سلبيًا على الصحة النفسيّة للإنسان لتسبّب له التوتر والقلق والإجهاد النفسي الذي قد يتحول مع الأيّام لحالاتٍ خطيرة في حال لم يُسيطر عليها سريعًا، فيما يلي سنُسلّط الضوء على موضوع الإجهاد النفسي، وسنقدّم لك بعض النصائح والحلول التي يجب أن تتقيّد بها لتحافظ على نفسيتك، وتتخلّص من التوتر والإجهاد.

الشكوى من العمل وعلاقتها بالتوتر

قد تسبب الوظائف بعض التوتر والإحباط اليومي لذا كانت الشكوى تتيح لنا متنفساً صحياً للتخلص من الإحباط، في حين يشعر آخرون أنَّ الشكوى ما هي إلَّا وسيلة لنشر السلبية، وأنَّ التركيز على الإيجابيات أو تشتيت انتباه المرء بعيداً عن السلبيات طريقة أفضل للسلام والراحة النفسية. لحسن الحظ، حلَّل الباحثون هذه الأسئلة لتسليط الضوء على آثار الشكوى وضغوطات العمل وطريقة التعامل مع التوتر؛ وذلك حتى تتمكَّن من معرفة الحقائق ومعرفة الأفضل لك حقاً.

5 حلول تخلص مدمني العمل من الإحساس بالتوتر

معظم مدمني العمل يرفضون أخذ قسط من الراحة باعتباره مضيعة للوقت، لأن البعض منهم يعتبرون العمل هو محاولة لجمع المال ذلك لأنَّهم مدمنون على العمل فعلياً. وبالتالي يصيبهم الإرهاق والتعب. فيما يلي 5 حلول مؤقتة لمحاولة تخفيف التوتر الناجم عن الإرهاق الذهني المرتبط بإدمان العمل حتى تكون مستعداً لبذل جهود شجاعة لتغيير أسلوبك في العمل.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!