8 نصائح قبل السفر إلى الحج

يُعتبر الحج من أجمل الرحلات التي من الممكن أن يقوم بها الإنسان في حياته وذلك للطابع الروحاني الخاص بهذه الرحلة والفريضة المباركة والواجبة على كل إنسان يستطيع، فيما يلي سنُسلّط الضوء على مجموعةٍ من النصائح المهمة التي يجب على كل حاج أن يتقيد بها قبل التوجه إلى الحج.

أحاديث نبوية شريفة عن فريضة الحج

الحج ركن من أركان الإسلام لِمَن استطاع إليه سبيلا، وقد شرّع الله سبحانه هذه الشعيرة لعباده لما في ذلك من المصالح العظيمة، والتعارف، والتعاون على الخير، والتواصي بالحق، والتفقه في الدين، وإعلاء كلمة الله، وتوحيده، والإخلاص له، إلى غير ذلك من المصالح العظيمة والفوائد التي لا تحصى.

موعد الحج وأركانه بالترتيب

ففي كل سنة وفي وقت محدد يقصد المسلمون من جميع أنحاء العالم مكة المكرمة لأداء هذه الفريضة العظيمة، وللحج أوقات معلومة وأركان معينة لا يصح الحج بدون أدائها وسنتحدث عنها بالتتالي:

14 نصيحة تجنبك التسمّم الغذائي خلال الحج

تُعتبر الفترة التي يقضيها الحجاج في الحج فترة بسيطة لا تتجاوز الأسبوعين، ولذلك ينبغي على الحجاج مراعاة اختيار الأطعمة التي يتناولونها، فكثير من الحجاج عرضة للتسمم الغذائي والأمراض.

وقت ومواضع تكبيرات الحج

التكبير هو التعظيم، لهذا فإنّ تكبيرات الحجاج أثناء أداء فريضة الحج تهدف إلى تعظيم الله تعالى وتبجيلهِ، أي أنّ الله سبحانه وتعالى أكبر وأعظم من كل شيئ، فيما يلي سنُسلّط الضوء على هذا الموضوع وسنتحدث عن وقت ومواضع التكبيرات الخاصة بالحج.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!