الحديث الإيجابي مع النفس

Share your love

3 طرق لتحقيق النجاح عن طريق تعزيز التعاطف مع الذات

يعتقد البعض بأن التعاطف مع الذات يعني أن يكون الشخص أناني، علماً بأن فكرة التعاطف مع الذات تتعلق تلبية احتياجاتك ومعرفة ما الذي تستحقه وتقدِّره أيضاً، ويتعلق الأمر باحتوائك لنفسك، وأن تكون صادقاً تجاهها، وأن تتخلص من الخجل وتكون أكثر جرأةً حتى تتمكَّن من النجاح، وأن تحب نفسك وتراعيها دون قيدٍ أو شرط. ومن خلال المقالة التالية سوف نتعرف على طرائق لتنمية التعاطف مع الذات لتحقيق النجاح.

كيف ترفع من معنوياتك؟

الحديث الإيجابي مع الذات لا يتعلق بتجاهل السلبية، أو ما يُعرَف أيضاً بالإيجابية السامة، وبدلاً من ذلك، حدِّد نقاط قوَّتك واستخدِمها في حل المشكلات، وقد يكون من السهل بالفعل إضافة هذا إلى برنامجك اليومي من خلال النصائح الآتية.

10 طرائق للتخلص من التشاؤم

لا بد أنَّك تتذكر كيف كنت مرتاح البال ومتفائلاً في طفولتك، لكنَّك الآن أكبر سناً وأكثر حكمة، وربَّما تكون متشائماً أيضاً؛ إذ تصبح الحياة صعبة مع تقدمنا في السن، وذلك لكوننا نتحمل مزيداً من المسؤوليات والأعباء التي تثقل كاهلنا وتجعلنا متشائمين. نورد فيما يأتي 10 طرائق يمكنك من خلالها التخلص من التشاؤم.

الثقة بالنفس: أهميتها، وأسباب ضعفها، وكيفية تنميتها

إذا أردتَ أن تنجح، فعليك أن تستمدَّ ثقتك بنفسك من ذاتك وليس من الآخرين، المهمُّ بالنِّسبة لك هي رؤيتك أنت لذاتك، وليس رؤية النَّاس لك، لذا تأكَّد أنَّ سبب فشلك في الحياة، هو الصُّورة السَّلبيَّة الَّتي ترى فيها نفسك. فما أهمية الثقة بالنفس؟ وكيف يمكن أن ننمي الثقة بالنفس؟

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!