الحصول على الراحة النفسية

Share your love

7 نصائح من الخبراء للحصول على السلام الداخلي وراحة البال

أصبحت العصبية والانفعال والتوتّر سمة من سمات العصر الحديث، وقد انتشرت مؤخراً هذه الحالات بين الناس وبشكل خاص بين فئة الشباب والمراهقين، مما دفع الخبراء النفسيين إلى تقديم جملة من النصائح التي تساعد على تخطّي هذه الحالات والعيش بسعادة وسلام، فإذا كنت تعاني عزيزي من هذه الحالات تابع قراءة السطور التالية لتتعرّف على هذه النصائح.

كيف تتخلص من الانهيار وتحارب الضغوط النفسية؟

تتعرّض في حياتك إلى الكثير من الخيبات كخيانة صديق، طلاق من زوج، وفاة شخص مقرب أو فشل في تحقيق شيء ما، تشعر بالحزن وبالأسى لأنك لم تكن تتوقع أن يأتي يوم ويحدث لك ما حدث وقد تصل إلى أقصى درجات الألم والإحباط وتفقد الأمل في الحياة،هدِّء من روعك قليلاً فثمن الاستسلام باهظ جداً، والاستسلام لن يجلب لك إلا المزيد من الشقاء، لذلك قم ولملم جراحك وابحث عن الطرق التي ستنجيك من هذا الانهيار.

5 طرق بسيطة للوصول إلى السعادة النفسية

يسعى كل إنسان منا للوصول إلى السعادة والراحة النفسيّة التي أصبحنا نفتقدها بسبب ظروف الحياة الصعبّة وكثرة الضغوط التي تُحيط بنا، وقد تناولت العديد من الدراسات النفسيّة هذا الموضوع المهم ووضعت بعض الطرق البسيطة التي تُساعد الإنسان في الوصول إلى تحقيق السعادة والراحة النفسيّة.

14 خطوة للحصول على السّعادة في حياتنا اليوميّة

كل شخص باستطاعته جعل حياته أكثر سعادة، فهي مسألة بين يديه. إنّها المواقف التي تجعلُك سعيداً أو لا. حيث تُصادف حالات مُختلفة يوميّاً، بعضها قد لا يُساهم في جعلك سعيداً. ومع ذلك فالخيار يعود لك فأنت تستطيع التّفكير بالأشياء التّعيسة، ويمكنُك أن ترفُض التفكير بها، وبدلاً من ذلك فكّر بمُتعة اللحظات السعيدة في حياتِك. فجميعُنا نمرُّ بحالات وظروف مُختلفة، لكن علينا ألّا ندعها تُؤثّر على مشاعرنا وردود أفعالنا.

19 نصيحة للعثور على السعادة في الأوقات العصيبة

هل شعرت يوماً أنَّك تعاني في العثور على السعادة خلال الأوقات العصيبة؟ قد تتيح لك قائمة بالعادات البسيطة التي يمكنك تجربتها أسبوعياً الشعور بمزيد من السعادة حتى في خضم الصعوبات؛ حيث يمكنك تضمين أشياء بسيطة -كالاستماع إلى الموسيقى في أثناء الاستحمام مثلاً- ضمن روتينك، وستلاحظ تحسُّن مزاجك. إليك 19 نصيحة للعثور على السعادة في الأوقات العصيبة، والتي يمكنك اتباعها في حياتك اليومية.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!