الصمت من ذهب

قبل سنوات من استعمال الهاتف الذكي على نطاق واسع، طرحتُ سؤالاً على طلاب المدارس الثانوية، وسألتهم: كم دقيقة من الصمت التام تحصلون عليها في اليوم؟ ولكي أكون واضحة، ساعات النوم غير محسوبة. هذا المقال مأخوذ عن المدوِّنة والكاتبة "داون وودز" (Dawn Woods)، وتُحدِّثنا فيه عن الصمت.

تعرّف على أكثر 5 مخاوف شيوعاً بين الناس

جميع البشر يعانون من المخاوف وحتى الأشخاص الناجحين لديهم مخاوف من أشياء معينة لكنهم قادرين على تجاوزها بسهولة وهذا ما يُساعدهم على تحقيق النجاح والتفوّق في حياتهم، لكن في المقابل هناك شريحة كبيرة من الناس عاجزة عن مواجهة مخاوفها ولذلك يبقون سجناء لأحزانهم وآلامهم طيلة العمر، فيما يلي سنستعرض أكثر المخاوف شيوعاً بين الناس وأهم طرق مواجهتها.

تعرّف على أنواع الخوف وأهم طرق السيطرة عليه

يُعرّف خبراء علم النفس الخوف بأنه شعور طبيعي يراود الإنسان عند التعرّض لخطر ما، لكن بعض الناس تستند مخاوفهم لأوهام غير منطقية وهذا ما يتسبّب في تحوّل الخوف الطبيعي إلى خوف هستيري، وقد يتفاقم الأمر فيتعرّض المصاب لنوبات قلق وتوتر واكتئاب لينتهي به الأمر إلى التفكير بالانتحار، ونظراً لشيوع حالة الخوف الهستيري بين الناس سنستعرض بعض أنواع الخوف وأهم طرق السيطرة عليه.

10 دروس قاسية ستجعلك أكثر نجاحاً

نمرُّ جميعاً بإخفاقات في الحياة، وقد يكون الفشل تجربةً مؤلمةً؛ ولكنَّ الشيء الوحيد الذي يُميِّز الناجحين عن البقية هو كيفية استجابتهم لهذا الفشل؛ إليك 10 دروس قاسية تساعدك على النجاح.

7 تحديات تجعلك أكثر نجاحاً

من المدهش كيف يستطيع الناجحون أن يتغلبوا على الصعوبات؛ ففي الوقت الذي يرى الآخرون تلك المشكلات حواجز لا يمكِن اختراقها، يراها الناجحون تحديات يتعيَّن عليهم مواجهتها والتغلب عليها.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!