كيف تتخلص من الشعور بالفشل؟

الفشل جزء من حياة أي شخص، لكنَّ الطريقة التي نتعامل بها مع الفشل هي ما يُحدِّد نجاحنا في النهاية؛ إذ إنَّنا جميعاً مررنا بتجربة الفشل وسألنا أنفسنا ما السبب الذي أدى بنا إلى الفشل، هذا المقال مأخوذ عن الكوتش "ديزري ستابلتون" (Desiree' Stapleton) والتي تُحدِّثنا فيه عن طرائق للتخلص من الشعور بالفشل وتحقيق تقدُّم نحو النجاح.

16 نصيحة تجعلك تحب نفسك

لكي تنجح في إقامة علاقات طيبة مع الآخرين لكسب ودّهم ومحبتهم لك، ولكي تعيش بسعادةٍ واستقرار نفسي لا بُدّ لك من أن تتعلم كيف تحب نفسك أولاً، وكيف تقدّم لها حقها في العناية والاهتمام، ويكون ذلك عن طريق التزامك ببعض النصائح السريعة التي سنقدمها لك من خلال السطور التاليّة.

هل تهدد مواقع التواصل الاجتماعي صحتنا النفسية؟

نحن نعيش اليوم في عالم يدور في فلك الرقمنة والإنترنت والهواتف الذكية، وأصبحت مواقع التواصل الاجتماعية "السوشيال ميديا" تُحاصر حياتنا من كل اتجاه. فكيف تؤثر مواقع التواصل الاجتماعي في صحتنا النفسية؟ وكيف نتجنب سلبيات مواقع التواصل الاجتماعي؟

7 خطوات لبلوغ الرضا عن الذات

الحقيقة أنَّ الرضا عن الذات لا يمكن دائماً بلوغها بالأشياء المادية، إذ إنَّ الرضا يُعَدُّ شعوراً عقلياً والسعادة موجودة حيث تستطيع التفكير وإيجاد الرضا. إليك 7 خطوات يمكنك اتخاذها لتشعر مباشرةً برضاً وسعادةٍ أكبر

أهمية المبادرة في الحياة والعمل

عندما كنت فتاةً صغيرةً، كنت هادئةً وخجولةً، وفي المدرسة، كنت الطفلة التي تنزلق في كرسيها كي لا يلاحظني أحد؛ وذلك ليس لأنَّني لم أكن أعرف الإجابة عن الأسئلة؛ وإنَّما لأنَّني لا أرغب في أن ينظر زملائي إليَّ ويحكمون علي، كنت أتمتع بخيال واسع، وكنت أفضِّل العيش ضمن عالمي الإبداعي الخاص بي.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!