لماذا يجب عليك التوقف عن العمل ساعات طويلة؟ وكيف تفعل ذلك؟ – الجزء (2)

تحدَّثنا في الجزء الأول من المقال عن العوامل التي تدفع الناس نحو العمل ساعاتٍ طويلة، وناقشنا الأسباب التي تفسر الحاجة إلى التوقف عن ذلك. فتابِع معنا قراءة الجزء الثاني من المقال لتتعرف إلى أبرز نصائح الخبراء للتخلُّص من عادة العمل ساعاتٍ طويلة.

لماذا لن يساعدك السعي إلى الكمال في تحقيق أهدافك؟

نمتلك جميعاً أهدافاً هامة بالنسبة إلينا، ولكن، هل دافعنا إلى تحقيق نتيجة معينة هو ما يجعلنا أفضل؟ أم شيء آخر تماماً؟ يشاركنا المؤلفان ديفيد بايلز (David Bayles) وتيد أورلاند (Ted Orland) في كتاب الفن والخوف (Art & Fear)، قصة مدهشة عن صانع خزف محترف، والتي قد تعيد صياغة طريقة تفكيرك في تحديد الأهداف وإحراز التقدم والتحسن في الأمور الهامة بالنسبة إليك. هذا المقال مأخوذ من كتاب العادات الذرية (Atomic Habits) للكاتب والمدون جيمس كلير، والذي يحدثنا فيه عن مساوئ السعي إلى المثالية.

لماذا لا يعد السعي إلى الكمال شيئاً مثالياً؟

هل أنت ساعٍ إلى الكمال؟ هل تقضي الكثير من الوقت في محاولة الإتقان المفرط لعملك لجعل كل شيء كما تريد تماماً؟ يساعدنا السعي إلى الكمال على تحقيق نتائج عظيمة بالتأكيد؛ ومع ذلك، هناك جانب خفي للكمال قد لا نكون على علم به. هذا المقال مأخوذ عن المدونة "سلستين تشوا" (Celestine Chua)، والذي تحدثنا فيه عن الجوانب السلبية للسعي إلى الكمال، مع تضمين بعض تجاربها الشخصية.

15 طريقة للتخلص من الكسل والافتقار إلى الدافع

يعدُّ الكسل مشكلة كبيرة؛ فإن كنت تشعر بالكسل والافتقار إلى التحفيز، فلن تستطيع اتخاذ أي إجراء لتحقيق أهدافك المرجوة، وقد تواجه صعوبة في حياتك الشخصية والمهنية. لا داعي للقلق، فقد تجد أنَّه من السهل الحفاظ على طاقتك وتحفيزك بمجرد البدء بتنفيذ التقنيات والخطوات التالية.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!