10 طرق عملية للتعامل مع الإحساس بالضغط

يُعَدُّ الإحساس بالضغط أمراً لا مفرَّ منه إذ إنَّه يخيّم على حياتنا بشكلٍ مستمرٍّ ويمكن أن يسيطر علينا بسهولةٍ إذا لم نتصدى له. لكن ثمَّة لحسن الحظ العديد من الأمور التي تستطيع القيام بها للتخفيف من أثر الإحساس بالضغط ومواجهته. إليك 10 أفكار للتعامل مع الضغط دون الإحساس بالتوتر أو الانزعاج.

9 نصائح عملية لتتخلص من الانغلاق الفكري وتصفي ذهنك

إنَّ الانغلاق الفكري هو الحالة التي تنقطع فيها سلسلة أفكارك، لذا جرِّب هذه النصائح التسع العملية في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى إعادة أفكارك إلى مسارها الصحيح، والتخلص من الانغلاق الفكري. هذه المقالة مأخوذة عن المدونة جينيفير ثورييت (Jennifer Theuriet)، والتي تحدِّثنا فيها عن تجربتها في التخلص من حالة الانغلاق الفكري.

متلازمة الشخص المتميز: هدفٌ سامٍ يخفي وراءه قيوداً وضغوطاً نفسية

نمضي أيَّامنا مُقيِّدين ذواتنا ضمن قوالب معيَّنة، ومُطلِقين عليها أسماء محدَّدة، مثل: "التميُّز"، و"البصمة"، و"التأثير الإيجابي في الآخرين"؛ إلى أن تتحوَّل هذه القوالب إلى هواجس في حياتنا. سنناقش في هذا المقال مسألة الرَّغبة العارمة في التميُّز، والتي تُمارَس بطريقةٍ خاطئة، بحيث تجعل الأشخاص في حالة ميلٍ مرعبٍ إلى التوتر والضغط النفسي، وبالتالي انعدام الأمان والسكينة؛ وكيف لنا أنَّ نجعل من هذه الرغبة انطلاقةً مفيدةً في حياتنا، وقيمةً مضافةً إلينا وإلى الآخرين.

8 نصائح لإدارة الضغوطات

قد يبدو أنَّه لا يوجد شيءٌ يمكنك القيام به حيال التوتر في العمل أو في المنزل، إلَّا أنَّ هناك خطواتٌ يمكنك اتخاذها لتخفيف الضغط واستعادة السيطرة. سنتحدث في هذه المقالة عن اهمية إدارة الضغوطات و8 نصائح لإدارتها.

كيف تتوقف عن السعي إلى الكمال؟ (دليل مفصل خطوة بخطوة)

إن وجدت طريقك إلى هذا المقال، فيعني هذا أنَّك تعدُّ نفسك تنشد الكمال؛ وإن كنت تقرأ عن كيفية التوقف عن كونك كذلك، فأنت تعلم أيضاً أنَّ دافعك نحو الكمال قد يكون نقمة بقدر ما هو نعمة. هذا المقال مأخوذ عن الكاتبة تريسي كينيدي (Tracy Kennedy)، والذي تحدثنا فيه عن تجربتها في السعي إلى الكمال وخطوات التعامل معه.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!