السيطرة على العواطف

Share your love

كيف تسيطر على القلق وتهدئ أفكارك المضطربة؟

هل تواجه حالةً يصعب التغلب عليها من القلق؟ نحن نصارع القلق ونشكو منه في حياتنا، فهو أمر منهِك ويسهل علينا الاستهانة بخطورته. ثمة طرائق لتخفيف القلق بصورة طبيعية وسريعة، إلى جانب كيفية التعامل مع القلق والمخاوف لنتمكن من السيطرة على عواطفنا بشكل أكبر.

كيف تتعامل مع الشعور بالغضب؟

يفقد جميعنا أعصابه من وقت إلى آخر، فالغضب جزء طبيعي من مشاعرنا، والتعبير عنه شيء صحي يجب القيام به في علاقاتنا مع الآخرين. سننظر في هذا المقال في كيفية التعامل مع الغضب، وفي الطريقة الأفضل للسيطرة على مشاعرك، ونلقي نظرة أعمق على كيفية التعامل مع الغضب.

7 علامات تدل على ضعف الذكاء العاطفي

نحن لا نتعلم خلال نشأتنا كثيراً عن العواطف أو آلية عملها أو كيفية السيطرة عليها جيداً، ولهذا السبب نجد أنَّ الكثير من الناس لديهم مستويات طبيعية تماماً من الذكاء الأكاديمي أو الاجتماعي، في حين تكون مستويات الذكاء العاطفي لديهم متدنية. إليكم علامات ضعفِ الذكاء العاطفي السبع.

19 علامة على الذكاء العاطفي العالي

لا بُدَّ أنَّك سمعتَ عن الذكاء العاطفي، وربما تتساءل كيف يمكِنك تطبيقه في الحياة العادية. أجاب الكاتب "جاستن باريسو" (Justin Bariso) عن هذا السؤال بدقة في كتابه: "تطبيق الذكاء العاطفي" (EQ Applied) الذي حدَّد فيه 19 إجراءً يسلط الضوء على كيفية توظيف العواطف لمصلحتك، بدلاً من أن تنقلب ضدك.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!