ما هو الاتزان العاطفي؟ وما هي طرق تحقيقه؟

لكل فردٍ منَّا شخصية وطبيعة مُعينة خاصة به تميزه عن باقي الأفراد، ويعود السبب في ذلك إلى عناصر الشخصية الخمسة وهي: (الالتزام، الود، الرحابة، الاجتماع، الاتزان العاطفي). سنحدثكم في السطور القادمة عن الاتزان العاطفي، وكيفية تحقيقه في الحياة اليومية.

كيف يتعامل الناجحون مع الأشخاص السامين؟

نحن محاطون بالأشخاص السامين؛ أولئك الناس الذين يمتصون طاقتنا كما يفعل مصاصو الدماء في أفلام الرعب، ويبقى السؤال: كيف يمكنني تحاشي الأشخاص السامين؟ فيما يلي بعض الأساليب التي يستخدمها الأشخاص اللامعون التي تستطيع اتِّباعها وتعديلها وفقاً لأسلوب حياتك للتعامل مع الأشخاص السامين.

كيف تساعد نفسك عندما تكون في حالة فوضى ذهنية؟

لطالما وجدت نفسي في حالة من الشعور بالضيق وانعدام الراحة في أوقات مختلفة من حياتي، ومع ذلك؛ يتعيَّن علينا أن نكون أكثر يقظة حتى لا نقع في فخ استمرار العيش في حالة من الفوضى الذهنية. هذا المقال مأخوذ عن المدوِّنة كاترين ساندفورد (Kathryn Sandford)، والتي تُحدثنا فيه عن حالة الحُزن والضيق الناتجة عن الفوضى الذهنية، وكيفية التغلُّب عليها.

التوازن بين العقل والعاطفة: كيف تصبح شخصاً متوازناً؟

كثيرة هي القرارات التي تتطلب منا الحسم الفوري لا سيما في القضايا المصيرية، إلا أنَّ الكثير من الأشخاص يقعون في الحيرة بمجرد أن يبدأ الصراع الفطري ما بين العقل والعاطفة، ليتحول الأمر في بعض الأحيان إلى أزمة إذا لم يتحقق التوازن بينهما، وفي هذه المقال أعزاءنا القراء سنقدم إليكم التوازن بين العقل والعاطفة وكيف تصبح شخصاً متوازناً؟ فتابعوا معنا في السطور القليلة القادمة.

كيف تتخطى الحواجز التي تعيق الإبداع؟

نستعرض في هذا المقال أسباب مواجهة الناس لحواجز تعيق الإبداع حين يحتاجون استخدامه و3 أساليب لتخطِّيها، مع بعض الاقتراحات الإضافية، قال المخترع "ألبرت أينشتاين" (Albert Einstein): "الإبداع هو الذكاء حين يحظى بالمرح"؛ لذا فلنحظَ نحن أيضاً بالمرح ونحل هذه المشكلة الإبداعية.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!