العلامة التجارية الشخصية

Share your love

كيف تبذل جهوداً أقل وتحقق إنتاجية أكثر

لقد استغرقتُ 18 شهراً لإنهاء تأليف كتاب "فن اللامبالاة" (The Subtle Art of Not Giving A F*ck)؛ حيث كتبتُ خلال تلك الفترة الزمنية ما يقارب 150000 كلمةً (حوالي 600 صفحة)، وأنجزتُ معظمه في الأشهر الثلاثة الأخيرة. هذه المقالة مأخوذة عن الكاتب مارك مانسون (Mark Manson)، والذي يحدِّثنا فيها عن تجربته في تحقيق إنتاجية أكبر.

طريقة إجراء تغيير مهني في سن الخمسين لتحقيق فرص عظيمة

إنَّ بلوغ الخمسين من العمر علامة فارقة في حياة أي شخص؛ إذ إنَّ بلوغ الخمسين من العمر غالباً ما يكون وقتاً في الحياة يجلس فيه الناس ويلقون نظرةً أين كانوا ويفكرون فيما يخبئه لهم المستقبل. إليك بعض الاقتراحات المفيدة لتسهيل تغيير عملك في الخمسينيات من عمرك.

أساسيات العلامة التجارية الشخصية لتحقيق النجاح الوظيفي

أصبح مفهوم العلامة التجارية الشخصية شائعاً للغاية مؤخراً، وهذا أمرٌ منطقي تماماً. إنَّ الخطوة الأولى لنجاح العلامة التجارية تقبُّل أنَّك أحد هذه العلامات، وأنَّ في إمكانك استخدام استراتيجيات التسويق نفسها التي تستخدمها العلامات التجارية للشركات والمنتجات لإنشاء علامتك التجارية الشخصية؛ لذلك تعرَّف عليها، واستفد منها لبيع المنتجات أو الحصول على وظيفة أو شهرة في مجال تخصصك.

ما هي العلامة التجارية الشخصية؟ وكيف تخدم حياتك المهنية؟

يخشى الكثيرون من المغامرة في بناء علامتهم التجارية الخاصة، وتصيبهم الفكرة بالإرباك، وقد يشعر بعضهم أنَّ علامته التجارية في المرتبة الأخيرة ولا يمكن أن تواكب نظيراتها. لذا سنشرح في هذا المقال أهمية العلامة التجارية الشخصية، سواء كنت رائد أعمال أم موظف شركة؛ وهو ما سيرشدك إلى كيفية بدء علامتك التجارية الشخصية بخطى متأنية، وكيفية بنائها وتمكينها.

فن تسويق الذات

يتساءل الكثير منا ما المقصود بمفهوم تسويق الذات، وكيف يمكن لنا تسويق أنفسنا، وما الأدوات المستخدمة لتحقيق ذلك، وما مراحله وأهميته، وفيما إذا كان من الممكن تسويق الذات عبر الإنترنت أم لا.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!