المحافظة على التركيز

Share your love

10 طرق بسيطة لاستعادة التركيز والتخلص من الشرود الذهني

لقد كان مفتاح النجاح الأساسي بالنسبة إلى الراحل ستيف جوبز (Steve Jobs) هو: "التركيز والبساطة؛ فبمجرد حصولك على هذين الأمرين، يمكِنك تحقيق المستحيل". لذلك، نُقدِّم لك في هذا المقال 10 طرائق تساعد ذهنك الشارد على التركيز وإنجاز الأمور.

3 أساليب تساعدك على الحفاظ على التركيز والإنتاجية في ظل الأزمات

يُعَدُّ فيروس كورونا أزمةً صحيةً قبل أي شيء. تسبَّبَت هذه الجائحة في العديد من المشكلات لكثيرٍ من الناس؛ إذ عانى الكثير من الأشخاص من الضوائق المالية نتيجة فقدان وظائفهم أو خسارة أموالهم. إليكم الطرائق التي ستساعدكم على تحديد الأولويات والتركيز وتجنُّب الإرهاق في الأزمات.

10 نصائح عملية لزيادة تركيزك في العمل

تجلس أحياناً على مكتبك لإنجاز بعض الأعمال، فتفتح برنامج الوورد (Word) أو أي برنامج تعمل عليه لتكتب بضع كلمات، ثم تشعر بالإجهاد وانعدام التركيز؛ فتقرر حينها أخذ قسط من الراحة على أمل استعادة تركيزك؛ لتتفاجأ في نهاية المطاف أنَّ موعد الغداء قد حان، وأنَّ نصف اليوم قد ضاع هباءً. حسناً، كل ما عليك فعله هو التركيز على إنهاء هذه المقالة لمعرفة كيفية التخلُّص من مشتتات الانتباه والحفاظ على تركيزك.

كيف تحافظ على تركيزك الكامل عند تأدية المهمات؟

يعدُّ التركيز في العمل عاملاً أساسياً لتعزيز الإنتاجية؛ فهو يضمن التزامك بإنجاز المهمات كافة في قائمة أولوياتك يومياً، واستثمار الوقت الذي تهدره على عوامل التشتيت والمهمات غير الضرورية؛ كما يساعدك على أداء المهمات الموكَلة إليك بفاعلية كونك توجه تفكيرك كله نحو إنجازها. لا تكفي إرادتك وحدها لتعزيز تركيزك؛ لذا نقدم إليك النصائح والاستراتيجيات التالية لتسهل عليك هذه العملية.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!