النجاح في العمل عن بعد

Share your love

مع انتشار فيروس كورونا: نصائح لإدارة الموظفين عن بُعد في أوقات الأزمات

بدأت العديد من الشركات بمطالبة موظفيها بالعمل عن بعد، في محاولةٍ للحدّ من انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على صحة الموظفين وسلامتهم. فرض هذا التغيّر على المديرين مجموعة جديدة من التحديات، تتمثّل في: دعم الموظفين الذين بدأوا حديثاً بالعمل عن بُعد، والحفاظ على التواصل معهم. دعنا نتعرف معاً، من خلال هذا المقال، على الاستراتيجيات التي اتّبعتها الشركات لإدارة موظفيها الذين بدأوا مؤخراً العمل من منازلهم في ظلِّ أزمة انتشار فيروس كورونا، والأمور التي ركَّزوا اهتمامهم عليها لتحقيق أقصى قدرٍ من الاستقرار.

إيجابيات وسلبيات العمل عن بعد: هل سيتكيّف الموظفون لديك؟

مع الوضع الحالي لفيروس كوفيد-19 (COVID-19)، يفكِّر أصحاب العمل في كلّ مكان في التحوُّل إلى ثقافة فرق العمل عن بُعد، وقد أجبرتهم الظروف -حرفياً- على تجربة نمط العمل عن بعد -على الأقل- في الوقت الراهن. فما هي سلبيات وإيجابيات العمل عن بعد.

4 طرق لخلق معايير فعَّالة للعاملين عن بعد

ارتفع عدد موظَّفي الولايات المتحدة الذين يعملون من منازلهم مرةً واحدةً على الأقل كلَّ شهرٍ - من 9% منذ عام 1995 إلى 37% عام 2015، وتقدَّر هذه الزيادة بـ 300% خلال عشرين عاماً. سهّلت هذه الخطوة الأمور على النَّاس -بغضِّ النظر عن القيود الجغرافية- للعمل بالوظائف التي طالما حلموا، بل ووسَّعت أيضاً من حشد المواهب في كبرى الشركات والشركات النَّاشئة على حدٍّ سواء.

5 نصائح للتعامل مع الرسائل المزعجة والمديرين المزعجين في العمل عن بعد

بينما تُعيد عددٌ من الشركات افتتاح أبوابها بعد شهورٍ من الإغلاق الذي كان يهدف إلى الحدِّ من تفشِّي جائحة فايروس كورونا، ما زال العديد من الموظفين مُستمرِّين في العمل من المنازل، فقد أعلنت كبرى الشركات -ومنها: تويتر وفيسبوك- عن تغييراتٍ جذريةٍ تتيح للموظفين العمل من المنزل بشكلٍ دائم. سواءٌ كنت تحاول التأقلم مع القوى الجديدة التي أضحت تسيِّر أعمالنا اليوم، أم كنت تستعدُّ للعمل عن بُعدٍ على المدى البعيد؛ فإليك بعض النصائح للتذكير بآداب التواصل التي تجعل عملية الانتقال سَلِسَةً ومثمرةً قدر الإمكان.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!