النجاح في مقابلات العمل

Share your love

كيف تجيب عن سؤال مقابلات التوظيف: “ما الذي يجعلك شخصاً فريداً”؟

"ما الذي يجعلك شخصاً فريداً"؟ تنقسم هذه المقالة إلى جزئين: جزءٌ من نقدٍ للسؤال نفسه. والجزء الثاني: دليلٌ حول كيفية الإجابة عن هذا السؤال بنجاح. لذا، تابع معنا عزيزنا القارئ قراءة السطور القادمة، لتعرف ما يعنيه السؤال حقاً، وكيفية الإجابة عنه بالشكل الصحيح، وبمنتهى المصداقية والتفرد. وفي نهاية المقال، ستجد إجاباتٍ واقعيةً من أشخاص أُجرِيت معهم مقابلات عمل، وحصلوا على الوظيفة التي كانوا يبحثون عنها.

10 طرق كي تتألق في مقابلات التوظيف

يتخيل كل شخص منَّا وظيفة أحلامه؛ ورغم أنَّ هذا الحلم قد يتغير مع الزمن، إلَّا أنَّنا نقضي حياتنا في التحضير لتلك الفرصة المميزة؛ لذلك سنورد في هذا المقال بعض النصائح لاقتناص الفرصة واجتياز مقابلة التوظيف كي تحصل على الوظيفة التي لطالما تأملت وعملت بجدٍّ للحصول عليها.

10 أشياء يفعلها المرشحون الجيدون في مقابلات التوظيف

يبدو بعض الأشخاص محظوظين جداً عندما يتعلق الأمر بالحصول على وظيفة؛ فهم يتقدمون بطلب الوظيفة، ثمَّ يتلقون اتصالاً، ويجرون مقابلة عمل، ويحصلون على الوظيفة ببساطة؛ في حين لا يبدو الأمر بهذه السهولة عندما تكون أنت من يبحث عن عمل جديد. في الحقيقة، لذا إن أردت أن تعرف السر وراء نجاح بعض المرشحين في مقابلات العمل، فإليك قائمة بالأشياء الهامة التي يفعلونها قبل المقابلة كي يحصلوا على الوظيفة.

10 نصائح لخطاب تعريفي يمكنك من النجاح في مقابلات التوظيف

يُعدُّ خطاب التعريف -أو خطاب التقديم- مقدمة لما تحتويه السيرة الذاتية، ففيه يكون مقدم الطلب قادراً على استخدام نبرة حوارية تجعل السيرة الذاتية المرفقة تستأهل النظر فيها لمعرفة لم يُعدُّ المتقدم مؤهلاً، وللتعبير عن المزايا التي تجعله أفضل متقدم للوظيفة الشاغرة. إليك 10 نصائح لكتابة خطاب تعريفي جيد للنجاح في كل مقابلة عمل.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!