الوقاية من أمراض الشتاء

Share your love

4 وصفات طبيعيّة لعلاج تشقق القدمين في الشتاء

يتميّز فصل الشتاء بالهواء البارد والجاف الذي ينعكس سلباً على البشرة، ويتسبّب لها بالكثير من المشاكل الصحيّة كالجفاف الذي يترك آثارهُ السلبية على الجلد وبشكل خاص على القدمين، فيُصابون بالتشقّق الذي قد يصل إلى حدّ الألم في حال الإهمال وعدم معالجة المشكلة بشكل سريع ومباشر، فكيف نستطيع التخلّص من مشكلة تشقق القدمين في فصل الشتاء؟

5 وصفات طبيعيّة لعلاج السُعال المزمن في فصل الشتاء

السُعال المزمن والشديد، مشكلة صحيّة يُصاب بها الكبار والصغار وبشكل خاص في فصل الشتاء، وذلك نتيجة ضعف الجهاز المناعي، وكثرة تعرض الإنسان للبرد والإنتقال من الجو الدّافئ إلى الجو البارد، ولكن كيف نستطيع التخلص من مشكلة السُعال المزمن بشكل طبيعي دون اللجوء إلى استخدام الأدوية الطُبيّة الضّارة؟

6 أنواع من الأطعمة والفيتامينات لتقوية الجهاز المناعي في الشتاء

يحتاج الجهاز المناعي إلى نوعية معينة من الأغذية والفيتامينات لكي يُحافظ على جودة عمله ووظيفته في حماية الجسم من الأمراض وبشكل خاص في فصل الشتاء الذي تكثر فيه الأمراض المناعية كالرشح، الزكام، والإنفلونزا الخطيرة، فما هي الأغذية المهمة والتي تساعد على تقوية الجهاز المناعي في فصل الشتاء؟

تعرّف على أبرز أمراض الشتاء وطرق الوقاية منها

أيامٌ قليلة تفصلنا عن بداية شهر الشتاء الذي يمتاز ببرودتهِ الشديدة التي تُضعف الجهاز المناعي في جسم الإنسان ليُصبح أكثر عرضةً للإصابة بأمراض الرشح والأنفلونزا وغيرها من الأمراض التي سنتعرفُ عليها وعلى طرق الوقاية منها من خلال السطور التالية.

نصائح هامة للحفاظ على صحتك في فصل الشتاء

يوصي الأطباء بضرورة الحفاظ على الصحة العامة خلال فصل الشتاء، إلا أنّ حماية الجسم من الأمراض في هذا الفصل أمر صعب نوعاً لأنّ أشعة الشمس التي تطهّر الجو من البكتيريا الضارة والفيروسات تكون غائبة معظم الأيام، كما أنّ التعرّض للرياح والثلوج والجلوس في أمكان مغلقة طوال الوقت يزيد من فرصة انتقال العدوى وكل هذه العوامل تضعف جهاز المناعة فنتعرّض للأمراض، ولأننا نهتم بصحتك عزيزي سنقدم لك بعض النصائح الهامة لتحافظ على صحتك في فصل الشتاء.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!