نبتة الجنسنغ… مفعول سحري وفوائد عظيمة لصحتك

الجنسنغ عشبة صينيّة معروفة، وهي واحدة من عشرة أنواع مختلفة من النّباتات المُعمّرة، انتشر الجنسنغ ليُصبح أحد العلاجات النباتيّة الأكثر شعبيّة حول العالم. يتكوّن الجنسنغ من أعشاب ذات ألوان فاتحة وجذور متشعّبة مع ساق طويلة نوعاً ما، وأوراق الجّنسنغ تكون خضراء ذات شكل بيضوي. وقد استُخدم لعلاج الكثير من الحالات المرضية التي سنتطرق لأهمّها في مقالنا هذا.

تعرّف على أهم فوائد الألياف الغذائية لجسم الإنسان

الألياف الغذائية هي عبارة عن مواد طبيعية بعضها غير قابل للذوبان تعمل على تسهيل عملية الهضم وبعضها قابل للذوبان تعمل على ضبط الكوليسترول في الدم، تتواجد الألياف الغذائية في الخضروات والفاكهة والمكسرات والبقول حيث تساعد هذه الألياف على حماية الجسم من مختلف الأمراض لذا يوصي الأطباء بضرورة تناولها يومياً، فيما يلي سنقدم لك عزيزي أهم فوائد الألياف الغذائية.

كيف تحمي نفسك من الإصابة بمرض السكري

مرض السكري هو اضطراب الاستقلاب وارتفاع شاذّ في تركيز سكر الدم الناجم عن عوز هرمون الأنسولين أو انخفاض حساسية الأنسجة للأنسولين أو كلا الأمرين، ويتسبّب ارتفاع نسبته في الدم بمضاعفات صحية خطيرة كالغيبوبة، والنوبات القلبية واعتلال الكلى، اعتلال الشبكية، الزهايمر، الغرغرينا، السكتة الدماغية، ولأننا نهتم بصحتك عزيزي سنقدم لك بعض النصائح التي تحميك من الإصابة بمرض السكري.

10 فوائد صحية مُثبَتة علميَّاً للمغنيزيوم

يحتل المغنيزيوم المرتبة الرابعة في قائمة أكثر المعادن المتوافرة في جسم الإنسان، ويؤدي عدة أدوار مهمة للحفاظ على الجسم والعقل، لكنَّك ربما لا تحصل على ما يكفي منه حتى لو كنت تتبع نظاماً غذائيَّاً صحيَّاً. إليك 10 فوائد صحية مُثبتة علمياً للمغنيزيوم.

8 فوائد صحية عظيمة للذرة

تعتبر الذرة من أهم المحاصيل الزراعية في العصر القديم وفي العصر الحديث فقد اعتمدت عليها حضارة الهنود الحمر، ويعود الفضل للمستعمرين الأوربيين في انتشار زراعة الذرة فقد قاموا بنقلها من أميركا الجنوبية إلى أوروبا ومن أوروبا انتشرت زراعتها حول العالم، أما في عصرنا الحديث تصنف الذرة بأنها ثالث أهم المحاصيل الزراعية بعد القمح والأرز، ونظراً لأهمية الذرة سنتحدث في هذه المقالة عن أثر فوائدها على صحة الانسان.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!