الانطواء والعزلة وسبل حل هذه المشكلة

الشخص الإنطوائي غير قادر على التفاعل والاختلاط مع بيئته حيث يشعر بالراحة عندما يكون وحيداً بعيداً عن الناس وهذا ما يؤثر على حياته الشخصية والمهنية. في هذه المقالة سنتعرف على الانطواء والعزلة وسبل حل هذه المشكلة.

كيف تقدر قيمة نفسك؟

وُلِدَ جون في عيد الشكر عام 1954؛ لكن بالنسبة إليه، لم تستحقَّ حياتهُ الكثير من الشكر، فقد عانى من عيبٍ خَلقيٍّ منذ الولادة أجبره على ارتداء تقويمٍ مؤلمٍ للأرجل لمُدةٍ طويلة؛ كما أخبرَ أستاذه في الصف الأول المدرسي والديه أنَّه لن يستطيع القراءة أو الكتابة مطلقاً، وأنَّه لن ينفع في أيِّ شيءٍ في الحياة. وأضحى الدكتور "جون ديمارتيني" اليوم واحداً من أهمِّ المتخصصين في السلوك البشري في العالم، ومحاضراً متألقاً، ومؤلِّفاً لأكثر من أربعين كتاباً بفضل عبارة قالها له مرشد في الثالثة والتسعين من العمر.

ماذا تفعل إذا كانت زوجتك لا تحترمك؟

يقول المؤلف إيمرسون إيجريتشس (Emerson Eggerichs) في كتابه: إنَّ النساء يسعين في علاقاتهن إلى الحب بينما يسعى الرجال إلى نَيل الاحترام. هذا المقال مأخوذ عن تجربة شخصية لخبير العلاقات الزوجية الدكتور راي كادخودايان (Ray Kadkhodaian) والذي يُحدِّثنا فيه عن تجربته في كسب احترام الزوجات.

لماذا عليك التوقف عن السعي إلى نيل قبول الآخرين؟

تُعرَّف الحاجة إلى نَيل القبول بأنَّها الرغبة في أن تنال أقوالك، وآراؤك، وأفعالك قبول الآخرين وموافقاتهم، والبشر بطبيعتهم مخلوقاتٌ اجتماعيَّةٌ يطيب لهم العيش ضمن جماعات، ويكون لديهم بالتالي رغبةٌ مُلحَّةٌ في الإحساس بالانتماء ونَيل القبول في مجتمعاتهم التي يعيشون فيها.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!