كيف تعزز ثقتك بنفسك؟

إنَّ الثقة ليست أمراً يمكن تدريسه كمجموعة من الأوامر، وإنَّما هي حالة ذهنية؛ حيث يُعَدُّ التفكير الإيجابي والتعلُّم والتدريس والمعرفة والتحدث مع الآخرين طرائق فعَّالة للمساعدة على تحسين وبناء الثقة، وتأتي الثقة من الشعور بالصحة والعافية، وتقبُّل جسدك وعقلك - نظرتك إلى نفسك - والإيمان بقدراتك ومهاراتك وخبراتك، فالثقة هي صفة يرغب معظم الناس في امتلاكها.

6 نصائح للنهوض من جديد بعد الفشل

قد يحدث الفشل مع أي شخص، وليس فقط مع الأشخاص الذين يصنعون التلسكوبات الفضائية، فقد يفشل بعضهم في تقديم عرض تقديمي مثلاً، أو في إنشاء شركة جديدة، أو قد تنهار متاجرهم، وقد يُحظَر الكُتَّاب أحياناً، ويمكن أن يكون الفشل أزمةً كبيرة تمنعك في الكثير من الأحيان من المحاولة مرة أخرى. في هذه المقالة نضع بين يديك عزيزي القارئ 6 نصائح للنهوض من جديد بعد الفشل.

كيف تساعدك الرعاية الذاتية على عيش حياتك بشكل أفضل؟

متى كانت آخر مرة فعلت فيها شيئاً لنفسك؟ وكم مرة مارست الرعاية الذاتية في حياتك؛ سواء كان ذلك قراراً اتخذته لتدلل نفسك ولو قليلاً، أم رحلة بغرض الاستراحة والاستجمام؟ فيما يأتي بعض الطرائق المجربة التي ستساعدك على أن تصبح أفضل حالاً ممَّا أنت عليه.

كيف تجسد ما تريده بوضوح وتحقق أحلامك؟

يُعدُّ مفهوم "التجسيد" موضوعاً حساساً في هذا العالم، خصوصاً مع تنامي أهمية التطور الشخصي؛ إذ يرى بعض الناس أنَّ التجسيد عبارة عن ممارسة روحية تركز على جذب الأمور التي تريدها إلى حياتك، ويرى آخرون أنَّه يحدث نتيجة للعمل الجاد والشاق؛ ومع ذلك، يقع الكثير منَّا في حيرة من أمره متسائلاً: كيف أجسد ما أريده في حياتي؟

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!