تعليم الطفل تحمل المسؤولية

Share your love

كيف تستفيد من عقلية البيئة المدرسية لتحرز تغييرات كبيرة في حياتك؟

إذا كنت ترغب في أن تُحدِث تغييرات كبيرة ودائمة في حياتك، فحاول تحديد أهدافك كما لو كنت ستعود إلى المدرسة لتحقيقها، من خلال اتباع الخطوات الثلاث التالية. هذه المقالة مأخوذة عن المدونة لورين لولي هيد (Lauren Lawley Head)، والتي تحدِّثنا فيها عن تجربتها في الاستفادة من عقلية البيئة المدرسية.

11 علامة تدل على أنكم آباء مفرطون في حماية أطفالكم

هل راقبت طفلك وهو يلعب في الحديقة من قبل؟ ربما كان صغيراً وكنتَ قلقاً بشأن تحركاته؛ لذا ظللتَ تراقبه وتتبعه أينما ذهب كي تتمكَّن من منعه من السقوط أو الاصطدام بشيء ما. هذا المقال مأخوذ عن الكاتبة والطبيبة ماجدالينا باتلز (Magdalena Battles) والذي تُحدِّثنا فيه عن الإفراط في حماية الأطفال، وعلاماته وأضراره على التكوين النفسي والجسدي للطفل.

5 طرق لتعليم أطفالك دروساً حياتية قيّمة خلال الحجر المنزلي

في مرحلةٍ ما، يقلق الوالدان من أنَّ طفلهما لن يتمكَّن من حجز موعدٍ مع طبيبه، وتغيير إطار سيارته، وطهي الطعام وإدارة شؤونه في الحياة عموماً بنفسه؛ فنحن بصفتنا آباء نتصوَّر أبناءنا يعيشون على البسكويت المالح، ولا يبدِّلون ملابسهم، ويجولون العالم غير قادرين على غسيل ملابسهم. لذا يتمثل هدفنا في إعداد أطفالنا للحياة. يمكن لهذه الأوقات غير المستقرة أن تكون فرصةً لمساعدة أولادنا في تعلُّم المهارات الحياتية بينما يبقى الكثيرون منا في المنزل مع عائلاتهم.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!