تقوية الجهاز المناعي

Share your love

6 طرق طبيعية للتغلّب على أمراض الشتاء

يعاني الكثير من الناس خلال فصل الشتاء من الزكام والتهاب الحنجرة والسعال والانفلونزا والتهاب المسالك التنفسية، تعرّف أهم الطرق الطبيعية التي تساعدك في التغلب على أمراض الشتاء.

10 أطعمة تقوي الجهاز المناعي في الشتاء

في فصل الشتاء تكثر أمراض الجهاز التنفسي كالإنفلونزا والتهاب القصبات والحساسية وتزداد نوبات الربو، كما أنّ الاختلاط مع الناس في العمل والمدرسة والجلوس في أماكن مغلقة يزيد من احتمال انتقال العدوى، لكن عندما نتناول الطعام الصحي والمتوازن يقل احتمال تعرضنا للأمراض، ولأننا نهتم بصحتك وصحة عائلتك عزيزي سنعرفك على الأطعمة التي تقوي الجهاز المناعي.

أشهر أمراض الشتاء وطرق الوقاية منها

يتعرّض الجهاز المناعي في الجسم لبعض الضعف والتراجع خلال موسم الشتاء، وذلك بسبب البرد القارس وسرعة انتشار الجراثيم والبكتيريا، وهذا ما يجعل الإنسان أكثر عرضةً للإصابة بالأمراض الفيروسيّة التي قد تتطور لحالاتٍ خطيرة في حال لم تُعالج بشكلٍ سريع، فيما يلي سنتحدّث حول هذا الموضوع، وسنقدمُ لك بعض النصائح الغذائيّة المهمة التي تساعدُ في الوقاية من الإصابة بأمراض الشتاء، دون اللجوء إلى استخدام الأدوية الطبيّة الضّارة.

7 طرق طبيعية لتقوية جهازك المناعي

لقد أثبت العلم بأنَّه من الجيد دائماً أن تفعل كلَّ ما في وسعك لتحصين مناعتك، ودائماً ما يسأل الناس عمَّا يمكنهم فعله لتقوية أجهزة مناعتهم، والجواب دائماً بأنَّ الشيء الأكثر أهميةً لتقوية أنظمة مناعتهم هو إتقان الأساسيات أولاً. يمكنكم اليوم القيام بهذه الأشياء وبدون تكلفة، عليكم بتحديد أولويات هذه الخطوات الأساسية لحماية وتحسين صحتكم؛ وربَّما أجهزتكم المناعية. وفي حين أنَّ هذه الإجراءات جوانبٌ هامَّةٌ دائماً للحفاظ على الصحة الجيدة؛ إلَّا أنَّها قد تكون حاسمةً في أوقات الخطر المتزايد.

صيام رمضان… حقائق علميّة وفوائد صحيّة عظيمة

جميعُنا نعلم أهميّة الصيام كركنٍ أساسي من أركان الإسلام، ولكن القليل منّا فقط لديه معلومات عن الفوائد الصحيّة والنفسيّة التي يمنحها الصيام لجسم الإنسان، والتي سنتعرف على أهمها من خلال السطور التاليّة.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!