أفضل ثلاث جامعات في المملكة العربية السعودية

"في يوم الأربعاء، الرابع عشر من شهر ربيع الآخر سنة 1377 هجرية، والموافق 6 نوفمبر 1957 ميلادية؛ بفضل الله تعالى وتوفيقه وتيسيره افتتحنا أول جامعةٍ في مملكتنا، مُستبشرين بنعمة الله، داعين هذا اليوم فاتحة عهدٍ سعيدٍ مُبارك، تزدهر فيه المَعارف، ويَعمُّ العلم، ويسود السلام والأمن والرفاهية في مملكتنا والبلاد العربية والإسلامية". كانت تلك كلمات الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية -رحمه الله- حيثُ افتُتِحَت في عهده أول جامعةٍ في المملكة.

أفضل الجامعات السعودية على المستوى العربي والعالمي

إذا ما أردنا الحديث عن أفضل الجامعات العربيَّة على المستويين العربي والعالمي، فلا بدَّ أن يكون للجامعات السعوديَّة نصيبٌ كبيرٌ من هذا الحديث، حيثُ تُعدُّ السعوديَّة من الدول الرائدة عربيَّاً وعالميَّاً في مجال التعليم، كما تحتل جامعاتها ترتيباً هامَّاً بين الجامعات العربيَّة والعالميَّة، وتُشكِّل نقطة جذبٍ للعديد من الطلَّاب الدوليين للدراسة فيها؛ في هذا المقال سنُقدِّم إليكم لائحةً بأفضل وأهمِّ الجامعات في المملكة العربيَّة السعوديَّة، والرائدة على مستوى الوطن العربي والعالم أجمع.

أنواع الصخور وخصائصها

. الصّخور . الصّخور النّاريّة . الصّخور الرسوبية . خصائص الصّخور الرسوبية . أنواع الصّخور الرّسوبيّة . الصّخور المتحولة . فيديو أنواع الصخور . المراجع

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!