خصوصيات الرسول صلى الله عليه وسلم

Share your love

تعظيم الصحابة للنبي صلى الله عيه وسلم

تعظيم الصحابة للنبي صلى الله عيه وسلم

تعظيم الصحابة للنبي صلى الله عيه وسلم تعظيم النبي صلى الله عليه وسلم وإجلاله وتوقيره شعبة عظيمة من شعب الإيمان وحق واجب من حقوق نبينا صلى الله عليه وسلم علينا وقد أمرنا الله عز وجل بذلك فقال إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا لتؤمنوا بالله ورسوله وتعزروه وتوقروه وتسبحوه بكرة وأصيلاالفتح98 قال ابن كثير قال..
المُبَشَّرُون بالجَنَّة من الصحابة

المُبَشَّرُون بالجَنَّة من الصحابة

المبشرون بالجنة من الصحابة أهل السنة والجماعة يحبون أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ويثنون عليهم ويترضون عنهم ويستغفرون لهم ويفضلونهم على جميع الخلق بعد الأنبياء والرسل لأن محبتهم من محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم فهم أصحابه وخاصته الذين آمنوا به وصدقوه ونصروه قال الطحاوي في شرح العقيدة الطحاوية ونحب..
خاتَمُ الأنبياء والمُرْسَلِين

خاتَمُ الأنبياء والمُرْسَلِين

خاتم الأنبياء والمرسليناصطفى الله عز وجل من عباده خلقا هم أشرفهم حسبا ونسبا وأرفعهم مقاما وقدرا وأجملهم خلقا وخلقا عصمهم من جميع الرذائل وكملهم بجميع الفضائل وفضل بعضهم على بعض قال الله تعالى تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعضالبقرة53 وجعلهم أمناء على وحيه وهادين لخلقه يبينون لهم الحق ويدعونهم إلى التوحيد..

المثل الأعلى والأسوة الحسنة صلى الله عليه وسلم

المثل الأعلى والأسوة الحسنة صلى الله عليه وسلم ستظل سيرة النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ على مدى الأجيال والقرون وحتى يرث الله الأرض ومن عليها نبراسا للمسلمين يضيء لهم حياتهم وأعمالهم فقد كانت تطبيقا كريما لمنهج الله الذي جاء به القرآن الكريم ونورا هاديا لكل أمة تريد أن تصل إلى الحياة الكريمة على هذه الأرض..

زيارة المسجد النبوي .. فضائل وآداب

زيارة المسجد النبوي فضائل وآداب زيارة مسجد النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وشد الرحال إليه عبادة مستحبة في أي وقت وهي من القربات التي انعقد الإجماع على استحبابها وقد قال النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد المسجد الحرام ومسجد الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ ومسجد الأقصى البخاري..

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!