أدعية مستجابة بإذن الله لتفريج الهموم

حضرنا لك مجموعة من الأدعية المستجابة لقضاء الحاجات بإذن الله لكل مبتلى بالهموم أو قلة الرزق وأدعية للنجاح، لكن لا تنسى قبل كل شيء أن تأخذ بأسباب استجابة الدعاء التالية الذكر.

ما هي آداب الدعاء؟ وما هي أفضل أوقاته؟

قال رسول الله - صلَّى الله عليه وسلم: "الدُعاء هو العبادة، ثمَّ قرأ: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ}". وقد وعدنا الله عزَّ وجل بالاستجابة، قال تعالى: {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}. سَنقدِّم إليكم في هذه المقالة بعضاً من شروط الدعاء وآدابه.

10 أدعية لتفريج الكرب

من منَّا لا يُعاني من المشكلات؟ ومن منَّا لا تُثقِل الهموم صدره، خاصةً في أيامنا الصعبة هذه؟ ولكن، الحمد لله على نعمة الإسلام، والذي فيه لكلٍّ داءٍ دواءٌ وشفاء، حتَّى للنفوس المُتعبة التي يُرهقها الهمُّ والكرب؛ إذ هناك بعض الأدعية الخاصة التي تزيل الهم وتريح الصدور والنفوس، وسنذكر لكم في هذا المقال 10 أدعية منها؛ عسى أن تنفعكم وتشرح صدوركم.

دعاء فرجً الهم

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”ebfbc042172a0897152a1cd3-text/javascript”] [wpcc-script type=”ebfbc042172a0897152a1cd3-text/javascript”] الدعاء هو أحد وسائل صلة العبد بربه ، وهو  أحد أهم وسائل العبادة وقد…

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!