سنن عيد الفطر

Share your love

ماهي أحكام عيد الفطر؟

يأتي عيد الفطر بعد انتهاء شهر رمضان مباشرةً وهذا ما يمنحه بهجةً وسروراً وأجواءاً مميزة يشعر بها المسلمين في مختلف أنحاء العالم، فيما يلي سنُسلط الضوء على أحكام عيد الفطر الأساسية التي يجب على المسلم أن يقوم بها لينال محبة الله ورضاه.

ماهي سنن عيد الفطر المبارك؟

يأتي عيد الفطر في اليوم الأول من شهر شوال وعقب انتهاء شهر رمضان شهر الصيام والتقوى، هذا العيد المبارك الذي يحتفل فيه المسلمون فرحاً بأدائهم لطقوس شهر رمضان وفريضة الصيام، فيما يلي سنُسلّط الضوء على السنن الأساسيّة لعيد الفطر المبارك.

كيفية أداء صلاة عيد الفطر وأحكامها

عن أبي عُمير بن أنس بن مالك رضي الله عنهما، عن عمومةٍ له من الصحابة أنَّ: "ركباً جاؤوا فشهدوا أنَّهم رأوا الهلال بالأمس، فأمرهم النبي صلَّى الله عليه وسلَّم أن يُفطروا وإذا أصبحوا يغدوا إلى مُصلَّاهم"، وفي هذا المقال أعزاءنا القراء سنقدم لكم كيفية أداء صلاة العيد، وأحكامها؛ لذا تابعوا معنا في السطور القليلة القادمة.

ثيمات العيد 2019

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”5e744509f6071e4450e86784-text/javascript”] [wpcc-script type=”5e744509f6071e4450e86784-text/javascript”] عيد الفطر هو أحد أهم الأعياد التي يحتفل بها المسلمين في شتى أرجاء الأرض…

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!