صفات الشخصية النرجسية

Share your love

اضطراب الشخصية النرجسية

يتميّز صاحب الشخصيّة النرجسيّة بحبّه الكبير لنفسه، فهو دائماً مايرى نفسه الأجمل الأقوى والأفضل بين جميع الناس، كما أنّه يتميّز بفظاظتهِ وبسوء معاملته للآخرين، وحول هذا الموضوع سنقدم في السطور القادمة أهم المعلومات حول اضطراب الشخصية النرجسية.

صفات الشخصية النرجسية وطرق التعامل معها

عندما تصبح المبالغة سلاح دفاع يقي من ظهور مشاعر الفقر والحاجة النفسية، وتضيع المرونة، وتُعشَق الأنا، ويصبح النقد بمثابة رصاصة قاضية وقاتلة، وتتحكم مقولة "أنا ومن بعدي الطوفان" بسير الحياة؛ تضيع الحدود بين الوعي واللاوعي. يتبنى مثل هذا الشخص طابع النرجسية، ولا شكَّ أنَّكم سمعتم أو تعاملتم حتَّى مع هكذا شخصية، ورغبتم في الخوض أكثر في تفاصيلها ومعرفة مزيدٍ من المعلومات عنها؛ لذا إليكم في هذا المقال تعريفها، وسماتها، وأسبابها، وطرائق الشفاء منها.

15 علامة للسلوك النرجسي وكيفية التعامل معها

يفسد السلوك النرجسي العلاقات، حيث إنَّ اكتشاف أنَّك على علاقة بشخص نرجسي أشبه باكتشاف أنَّك تسير في طريق مسدود، إذ عليك في النهاية أن تستدير وتبدأ من جديد. إليكم علامات السلوك النرجسي وكيفية التعامل مع الشخص النرجسي.

أكثر أنواع الشخصيات شيوعاً في علم النفس وصفاتها

بدأت دراسة شخصية الإنسان منذ القدم وأول من درس شخصية الإنسان كان اليونانيين القدماء، ثم تتالت الدراسات والأبحاث إلى أنّ تم التوصل إلى أنّ الشخصية عبارة عن مجموعة من الخصائص الفكرية والعقلية والسلوكية والعاطفية والمزاجية والجسدية والفيزيولوجية، وتختلف باختلاف الأفراد، واليوم سنسلط الضوء على أنواع الشخصيات.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!