من أهم الدروس المستفادة من مدرسة الصوم: تحقيق معنى التقوى

التقوى هي المقصد الأسمى والبغية العظمى من وراء فرضية الصوم، حيث قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}.

كيف يكون صيامنا أقرب إلى القبول؟

قبول الله تعالى للصيام كما هو مرتبط بالإخلاص فإنّه يرتبط من ناحية أخرى بمحافظة الصائم على سلوكياته أثناء صيامه، وبأن تكون نية الصائم أن يصوم إرضاء لله تعالى، وابتغاء لمثوبته وحده لا أحد معه تعالى.

كيف تقوّي إيمانك بالله سبحانه وتعالى

الإيمان بالله تعالى يبعث على الراحة النفسية والطمأنينة وهذا ما يجعل الشخص يواجه صعوبات وعراقيل الحياة دون تذمّر ودون غضب فيعيش بقية عمره بسعادة ورضا تامة، كما أنّ الإيمان بالله عبادة يتقرّب من خلالها العبد من خالقه، ومن أجل ذلك يجب على كل مسلم أن يقوّي صلته بالله حتى يكسب حياة الدنيا ويفوز في الآخرة، فيما يلي سنقدم لك عزيزي بعض الوسائل التي تساعدك على تقوية إيمانك.

هل الجنابة تبطل الصيام أم لا ؟

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”b749b7337cecc9089762360f-text/javascript”] [wpcc-script type=”b749b7337cecc9089762360f-text/javascript”] صوم شهر رمضان الكريم فريضة يحرص المسلمون جميعهم على الالتزام بأدائها و للصوم فوائد…

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!