لماذا لا يقدر بعض الناس على قول كلمة “آسف”؟

من اللافت للنظر مقدار صعوبة قول كلمات الاعتذار بصوتٍ عالٍ. لقد كنتُ محظوظة في معرفة العديد من الأشخاص على مر السنين الذين لا يعتذرون أبداً؛ هذا المقال مأخوذ عن الطبيبة النفسية "نانسي كوليير" (Nancy Colier)، وتُحدِّثنا فيه عن تجربتها مع الأشخاص الذين لا يستطيعون الاعتذار.

8 صفات يتميّز بها أصحاب تقدير الذات المنخفض

يلعب تقدير الإنسان لذاتهِ دوراً أساسيّاً في تقدير الآخرين واحترامهم له، وفي زيادة ثقتهِ بنفسهِ وبقدراتهِ التي يتميّز بها، وهذا ما يفتقدهُ الأشخاص الذين يُعانون من مشكلة انخفاض تقدير الذات الذين سنُسلّط الضوء على أبرز صفاتهم من خلال السطور التاليّة.

ماذا تفعل إذا كانت زوجتك لا تحترمك؟

يقول المؤلف إيمرسون إيجريتشس (Emerson Eggerichs) في كتابه: إنَّ النساء يسعين في علاقاتهن إلى الحب بينما يسعى الرجال إلى نَيل الاحترام. هذا المقال مأخوذ عن تجربة شخصية لخبير العلاقات الزوجية الدكتور راي كادخودايان (Ray Kadkhodaian) والذي يُحدِّثنا فيه عن تجربته في كسب احترام الزوجات.

الشخصية العطوفة: تعريفها، وسماتها، وأسبابها، وطرق علاجها

تقودها عاطفتها وطيبة قلبها، وتسعى جاهدة إلى كسب رضا الآخرين ولو على حسابها،لا تفضل المواجهة والمصارحة، العلاقات الاجتماعية محور اهتمامها وغايتها الأساسية، وهي على استعداد لأن تتحمل الألم النفسي طمعاً في استمرار علاقاتها الاجتماعية. من هي الشخصية العطوفة؟ وماهي اهم سمات هذه الشخصية؟ هذا ماستعرفه في هذا المقال.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!