الخجل: أعراضه، أسبابه، أهم الطرق للسيطرة عليه

يُصنّف الخجل على أنّه أحد الأحاسيس السلبية التي تؤثر على الذات، حيث يشعر الشخص الخجول بالإحساس بالضعف وأنه أقل مرتبة من الأشخاص الآخرين وهذا ما يمنعه من الاختلاط بهم فيبتعد عن محيطه الاجتماعي ليعيش حياته بوحدة وكآبة، فيما يلي سنعرفك على أعراض الخجل، أسبابه، وأهم الطرق للسيطرة عليه.

جلد الذات: أسبابه وأعراضه وطرق معالجته

من الأمور الصحيحة في الحياة أن تواجه أخطاءك وتقيّم حياتك، بشكل دوري لتتمكن من تلافيها وعدم تكرارها مستقبلاً، على أن لا تتحول هذه المواجهة لجلد نفسك فيجد اليأس مكاناً لقلبك ويحطمه. في هذه المقالة سنتعرف على أسباب وأعراض جلد الذات وطرق معالجته.

الشخصية الانهزامية: تعريفها، وسماتها، وأسبابها، وطرق علاجها

يتبنَّى الأفكار السلبية والمشاعر المُحبِطة، ولا يستطيع أن يرى الخير في أي أمر مقبل عليه، ويتوَّقع السلبية دوماً، ويشك دوماً بنوايا الآخرين، ولا يفترض حسن النية على الإطلاق، ويحترف استفزاز الآخرين وإخراج أسوء ما لديهم من صفات، ومن ثمَّ يتقمص دور الضحية ويجعل من الآخرين أشراراً وشياطين. إنّها الشخصية الانهزامية، فما هي الشخصية الإنهزامية؟ وما سماتها وأسباب تشكلها؟ وكيف يتم معالجتها؟ هذا ما سنعرفه في هذا المقال.

الكذب: أنواعه، وأسبابه، وآثاره، وطرق علاجه

يغوص بعض الأشخاص في الكذب إلى العمق وصولاً إلى حالة مَرضية مُزرية؛ حيث يتحول الكذب إلى عادة يومية وسلوك قهري لا بد من ممارسته، الأمر الذي يحوِّل الإنسان إلى وحش شرس لا يؤتمن جانبه. ما هو الكذب، وأسبابه، وعلاجه؛ هذا ما سنعرفه من خلال هذا المقال.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!