علاج الاكتئاب الشتوي

Share your love

طرق علاج أشهر أمراض الشتاء

فصل الشتاء من أجمل فصول السنة حيث ينتظره الناس على أحرّ من الجمر بعد شهور الصيف الحارة، ويتميّز هذا الشتاء ببرودة طقسه، وبأمطاره الغزيرة، وبثلوجه المتراكمة، وبقصر ساعات نهاره، وطول لياليه القارصة، فالشمس بالكاد أن نراها في النهار، ومع ذلك يقضي الناس معظم أوقاتهم في الخارج لممارسة أنشطتهم اليومية سواء دراسة، أو عمل، أو غيرها وهذا ما يُعرّضهم للإصابة ببعض الأمراض المعدية الفيروسية والبكتيرية، ولكي تقضي فصل الشتاء بسعادة وهناء سنخبرك عزيزي بالطرق التي تساعدك على حماية صحتك من أمراض الشتاء.

8 نصائح تساعدك على تجاوز الاكتئاب الشتوي

مع حلول فصل الشتاء تكثر حالات الإصابة بالاكتئاب بين الشباب، حيث تتسبّب العوامل المناخية المرافقة لهذا الفصل من برودة الطقس وغياب الشمس والأمطار والثلوج وقصر النهار في تغيير الساعة البيولوجية الخاصة بالجسم فيشعر المصاب بالحزن والقلق وأنّه غير قادر على أداء أي نشاط، ويميل إلى الانعزال عن محيطه تماماً، ولأننا نحرص على صحتك عزيزي سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على تجاوز الاكتئاب الشتوي.

أهم المعلومات عن الاكتئاب الشتوي

يُعرّف الأطباء الاكتئاب الشتوي بأنّه اعتلال عقلي يتمثّل في سيطرة المشاعر السلبية على الشخص خلال فترة الشتاء، وتشير الإحصاءات إلى أنّ الناس الذين يسكنون في نصف الكرة الشمالية أكثر عرضة للاكتئاب الشتوي وذلك بسبب طول فصل الشتاء عندهم مقارنة بالمناطق الأخرى، ونظراً لشيوع هذا المرض وخطورته على الصحة النفسية سنُعرّفك فيما يلي على أسبابه وأهم طرق علاجه.

علاج الاكتئاب الشتوي

. الاكتئاب الشتوي . أعراض الاكتئاب الشتوي . علاج الاكتئاب الشتوي . فيديو عن كيف تتعامل مع كآبة الشتاء الاكتئاب الشتوي ينبعث شعور الحزن في أواخر فصل الخريف

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!