تعرّف على طرق علاج ضربة الشمس

تعرّف ضربة الشمس على أنها حالة مرضية تنتج عن تعرّض جسم الإنسان للحرارة الشديدة والرطوبة العالية، والرياضيّين والعمّال وعمّال المناجم هم أكثر من يتعرّض لضربة الشمس، كما أنّ الأشخاص الذين يقضون عطلاتهم الصيفية على الشاطئ يصابون بها في حال لم يتخذوا التدابير الوقائية، ولأننا نريد أن تقضي إجازتك الصيفية دون أي مشاكل صحية، سنستعرض فيما يلي أعراض ضربة الشمس والإسعافات الأولية التي تقدم للشخص المصاب.

4 أمراض صيفية وطرق الوقاية منها

تزداد درجات الحرارة في فصل الصيف عن باقي فصول السنة، وهذا ما يسمح بتأمين بيئة مناسبة لنمو البكتيريا والجراثيم الضّارة التي تتسبّب للإنسان بالعديد من الأمراض المزعجة والتي قد تصل إلى درجة الخطورة في حال لم تُعالج في الوقت المناسب، فيما يلي سنُسلط الضوء على أكثر الأمراض التي يتعرّض لها الإنسان خلال الصيف وطرق الوقاية منها.

8 نصائح مهمة لتجنب ضربة الشمس داخل المنزل

يعتقدُ البعض بأنّ ضربة الشمس لا تصيب الإنسان إلّا أثناء التواجد خارج المنزل، أو أثناء التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ مباشر، ولكنّ الحقيقة هي أنّ هناك العديد من الأشخاص أصيبوا بضربة الشمس وهم داخل منازلهم نتيجة اتباعهم لبعض العادات اليوميّة الخاطئة، وفي إطار هذا الموضوع سنرشدك من خلال السطور التاليّة لبعض النصائح البسيطة التي ستنجيك من التعرض لضربة الشمس وأنت داخل منزلك.

أعراض ضربة الشمس وطرق الوقاية منها

كثراً ما يتعرّض الإنسان خلال فصل الصيف لمشكلة ضربة الشمس المزعجة التي تؤدي للعديد من التداعيات الصحيّة الخطيرة، فيما يلي سنتحدّث عن أعراض ضربة الشمس، وأهم الطرق التي تساعد في الوقاية منها.

تعرّف على أكثر 7 مشاكل صحية شيوعاً

يرى الخبراء أنّ رائحة القدمين والكدمات وتهيجّ البشرة وتشقّق الشفتين وضربة الشمس ورائحة الفم ومسمار اللحم من أكثر المشاكل الصحية شيوعاً، ولأنّ بعض هذه المشاكل يُسبّب الإحراج وبعضها الآخر يُسبّب الضرر على الصحة سنُقدّم لك أهم الحلول السريعة لهذه المشاكل.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!