5 أسباب تقف وراء الإصابة بفقدان الشهية العصبي

فقدان الشهية العصبي هو حالة مرضية تتمثّل في امتناع المصاب عن تناول الطعام، وهذا ما يتسبّب بخسارته لوزنه بشكل سريع فيفقد الجسم طاقته مؤدياً إلى توقف أجهزة الجسم وحدوث الوفاة إذا لم يتم تلقي العلاج السريع، وتشير الإحصاءات إلى أنّ هناك 13 حالة إصابة بفقدان الشهية العصبي لكل 100،000 شخص سنوياً، ولأن هذه المرض خطير على الصحة سنستعرض فيما يلي أعراضه وأسبابه وأهم طرق علاجه.

أهم المعلومات المتعلقة بالأنوريكسيا أو فقدان الشهيّة العصبي

يُعتبر مرض الأنوريكسيا أو فقدان الشهيّة العصبي من أخطر الأمراض التي تُهدّد حياة الملايين من الأشخاص في العالم وبشكلٍ خاص النساء، وقد سمعنا أيضاً بإصابة الفنانة العالميّة أنجلينا جولي بهذا المرض الخطير الذي يّهدّد حياتها، فيمايلي سنتعرّف معاً على أهم المعلومات المتعلقة بمرض الأنوريكسيا أو فقدان الشهيّة العصبي.

فقدان الشهية العصبي: أعراضه، وأسبابه، وطرق تشخيصه وعلاجه

كثيراً ما نعرف أشخاصاً أصحاب أجسادٍ سليمة معافاة، فجأة نراهم في الشَّارع أو في مكانٍ ما ولكن لا نعرفهم. لأنَّهم باتوا بصورة أخرى عن الَّتي عهدناهم عليها، أجسادٌ نحيلة، وبشرة صفراء شاحبة، وجسد مُنهك لا يقوى على الحركة، فيُصيبنا الذُّهول لحالهم كيف كان وكيف صار، نسأل ما خطبهم؟ فتكون الإجابة: "فقدان الشَّهيَّة العصبي". فما هو؟ وما أسبابه؟ وكيف يمكن تشخيصه وعلاجه؟

العلاقة بين الرياضة المفرطة واضطرابات الأكل

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”ee399df53cb8002f1817f33d-text/javascript”] [wpcc-script type=”ee399df53cb8002f1817f33d-text/javascript”] اضطرابات الأكل تعرف بأنها تضمن مشاكل فقدان الشهية العصبي ، واضطراب الإفراط في تناول…

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!