ماهي الشاكرات؟ وكيف تؤثر في حياتنا؟

إنَّ من أهم الأشياء التي يجب فهمها حول علم الحياة أو الأيورفيدا (Ayurveda) هي كيفية تفسيرها لطاقة جسمك ومدى توازنه، حيث يُبقِي نظام الشاكرا طاقة جسمك (أو البرانا Prana) في حالة توازن، وقد تساعد أفعالك أيضاً في الحفاظ على توازن الطاقة هذا. سنتحدث في هذه المقالة عن الشاكرات وأنواعها، وعلامَ تحتوي، وكيفية التواصل معها، وطرائق علاجها.

الشاكرا الأولى شاكرا الجذر (مولادهارا)

ترمز الشاكرات إلى مراكز الطاقة الموجودة في الجسد، والتي تمتد على طول العمود الفقري وفقاً للثقافة الهندية القديمة؛ وتُعدُّ شاكرا الجذر -التي يُطلَق عليها (مولاداهارا) في اللغة السنسكريتية- واحدة من الشاكرات السبعة الموجودة في جسم الإنسان، وهي الشاكرا الأولى، ويُرمَز إليها باللون الأحمر، ورمزها زهرة اللوتس ذات الأربع بتلات.

الشاكرات: أنواعها، ومهماتها، ومظاهر فرط ونقص نشاط كل منها

نحن بصفتنا بشراً؛ نُولَد في داخلنا أفكار غنية قادرة على تحويل حياتنا إلى جنة على الأرض، ولكنَّنا نغوص في متاهات الحياة ونواجه التحديات والعقبات والمشكلات، متحولين إلى أشخاص دنيويين بامتياز، ومبتعدين عن فطرتنا السليمة، ومتجاهلين الكنوز الموجودة في دواخلنا. سنتحدث في هذه المقالة عن الشاكرات وأنواعها، ومهمة كل شاكرا منها، مع مظاهر فرط نشاط ونقص نشاط كلٍّ منها.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!